البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

mohamed-safi-jallali

محمد الصّافي الجلاّلي: أسّسنا الحزب حين كان بعض الدّساترة معتكفون فوق الرّبوة »

قال القيادي بحزب المبادرة محمد الصافي الجلالي، خلال حضوره في برنامج  « البلاد اليوم » الاثنين 25 فيفري 2019، في رده على تصريحات رئيسة الحزب الحر الدستوري عبير موسي، ان الحزب لا يدعي احتكار المرجعية الدستورية في البلاد ولا يعتبر نفسه الوريث الشرعي لها.

وأضاف ان « من يزايد على المبادرة في ذلك ويخونه لانه يشارك في حكومة تمثل النهضة احد مكوناتها عليهم ان يدركوا حساسية المرحلة وضرورة الناي بالخطاب السياسي عن الاتهامات ».

وفي ذات السياق، ذكر الجلالي بان حزب المبادرة تاسس ابان الثورة برغم خطابات الاقصاء والسحل وشارك في الانتقال الديمقراطي ووضع الدستور الجديد، في حين تخوف « دساترة » اخرون وامتنعوا عن المشاركة في الحياة السياسية واكتفوا بالجلوس على الربوة.
واعتبر الجلالي انه لا مجال للرد على تصريحات رئيسة الحزب الحر الدستوري عبير موسي، مبرزا انه لطالما راهن كثيرون على اندثار المبادرة في حين يواصل الحزب العمل وسيشهد نقلة نوعية مستقبلا.

واشار القيادي في المبادرة ان تاخر عقد المؤتمر ثمانية سنوات على تاسيسه نظرا لتركيز مجهوداته على توحيد العائلة الدستورية، واتت اللائحة العامة للمؤتمر على تدعيم هذه المرجعية عبر التنصيص عليها في تسمية الحزب  »المبادرة الدستورية الديمقراطية »، كما اجرى الحزب مراجعات للحقبة الدستورية والتجمعية من بينها انتهاجه للديمقراطية ممارسة عبر مشاركته في الانتقال الديمقراطي وشعارا ايضا وفق ذات المتحدث.

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري