البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mohamed_naceur_rtt

محمد الناصر : هناك تأهب واستعداد كامل لمجابهة الارهاب

أكد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في حصة خاصة من  برنامج   »نيوز رووم » مع حسان بالواعر مباشرة من مجلس نواب الشعب  اليوم الاثنين 06 جويلية 2015، أنه بعد الاجراءات التي تم الاعلان عنها  عقب عملية سوسة الارهابية كان الشعب ينتظر مواقف اكثر حزما  وصرامة وهو ما أدى برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى اتخاذ  قرار اعلان حالة الطوارئ في كامل البلاد بعد استشارة رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة.

وأشار الناصر إلى وجود تهديدات ولكن هناك عزيمة وتأهب واستعداد كامل لمجابهة هذا الوضع وفق تعبيره مؤكدا أن الأمن والحكومة ونواب الشعب والمنظمات يقفون صفا واحدا لمحاربة ظاهرة الارهاب .

واضاف الناصر ان رسالة الباجي قائد السبسي كانت رسالة واضحة وهي رسالة تدعو إلى الاصطفاف جنبا إلى  جنب لمواجهة اي خطر يداهم البلاد وأن يقوم كل فرد من افراد الشعب بواجبه.

وأكد الناصر ان الحريات مضمونة في الدستور التونسي ومن واجب مجلس نواب الشعب حمايتها لافتا النظر إلى عدم التجاوز في الحريات حتى لا تمس من حقوق الغير.

وبين  انه تم وضع المجلس في حالة طوارئ منذ وقوع العملية  الارهابية بسوسة من خلال جلسات استثنائية إلى جانب النظر في مشروع قانون مكافحة الارهاب مجددا إصرار  المجلس على المصادقة على هذا المشروع  قبل 25 جويلية القادم مشيرا ان كل الاجراءات والظروف مهيئة لذلك.

|

المصدر: الاذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري