البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mohamed_naceur

محمد الناصر يؤكد على أهمية التعاون الثنائي التونسي الايطالي في المجال العدلي والقضائي

أكد رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، الاثنين 23 أكتوبر 2017،  لدى استقباله رئيس مجلس الدولة الايطالي « اليسندرو باجنو » والوفد المرافق له بقصر باردو، على أهمية التعاون الثنائي في المجال العدلي والقضائي، ولاسيما في الفترة الحالية التي يعمل فيها مجلس نواب الشعب على تركيز الهيئات الدستورية والهيئات القضائية المستقلة.
كما أبرز الناصر، وفق بلاغ صادر عن المجلس، دور مجلس نواب الشعب في مسار انتخاب المحكمة الدستورية وإرساء مجلسها وأهمية هذه المؤسسة في ضمان علوية القانون وتكريس احترام الدستور، مشيرا الى الوظائف الأخرى التي يضطلع بها المجلس كالوظيفة التشريعية والرقابية.
من جهته أكّد « اليسندرو باجنو » أهمية التجربة التونسية والتقدم الملموس للمنظومة القضائية والعدلية ودورها في تحقيق العدالة التي تعد من أبرز مقوّمات الديمقراطية، مشيرا الى اهمية التعاون بين تونس وايطاليا عبر تبادل الخبرات والتجارب.
وحضر هذا الاستقبال، كل من سفير ايطاليا بتونس « رايموند دو كاردونا » والرئيس الأول للمحكمة الادارية المهدي قريصيعة ورئيس المجلس الأعلى للقضاء حاتم بن خليفة ومساعد رئيس المجلس المكلف بالإعلام والاتصال محمد بن صوف وعضو مجلس نواب الشعب عن دائرة ايطاليا أسامة الصغير.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري