البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mohamed_jmour

محمد جمور: رئيس الجهاز السري للنهضة وراء اغتيال بلعيد والبراهمي

قال  رئيس اللجنة المركزية لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد وممثل هيئة الدفاع في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي محمد جمور يوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 ان الجبهة الشعبية تحصلت على وثائق تابعة لملفات قضائية تثبت وجود جهاز أمني سري مقرّب من حركة النهضة وله علاقة بعمليتي الاغتيال التي طالت الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وفق قوله.

وأفاد محمد جمور خلال حضوره في برنامج « البلاد اليوم »  أن الجهاز السري يشرف عليه عسكري سابق حكم في قضية برّاكة الساحل و يدعى مصطفى خضر رفقة أشخاص أخرين من بينهم رضا الباروني المنتمي الى مجموعة الانقاذ الوطني في سنة 1987 ومحي الدين الفرجاني وهو منتمي الى مجموعة أمنية أخرى في سنة 1992.

وأكد ضيف « البلاد اليوم » أنه ليست المرة الأولى التي تقيم فيها حركة الإخوان المسلمين هذا الجهاز مضيفا أنه كلّما ضعفت أجهزة الدولة الاّ وأقام الاتجاه الإسلامي هذا الجهاز.

وقال جمور أن هناك وثيقة في الملف القضائي لمصطفى خضر تبرّر وجود الجهاز الامني السري وتحدد له أهداف ومهام واضحة من بينها التنسيق مع الأجهزة الأمنية الرسمية وتقديم دورات تربوية امنية لأبناء حركة النهضة ومنخرطها وجمع متابعة المعلومات الأمنية الخاصة بالحركة ودعم صناعة القرار السياسي مشيرا ان هذه الوثيقة تمثل جزء من بقية الوثائق قائلا : » ما خفي كان أعظم ».

وأوضح جمور أن مصطفى خضر لديه قائمة تضم ما بين 350 و400 إطار أمني لمدّه بالتقارير الأمنية وقائمة للمسؤلين العسكريين بمختلف الثكنات وتقارير تبين عمليات تجسس على خصوم سياسيين أثناء انتخابات 2014 وتقارير عن الوضع في الجزائر مبيّنا ان هذه التقارير رفعها مصطفى خضر إلى قيادات في حركة النهضة وأضاف جمور أن هذا الشخص تدخل لإطلاق سراح صحفي ايطالي كان أسيرا لدى حركة النصرة على حد قوله.

واتهم محمد جمور قيادات في وزارة الداخلية وجهات قضائية بالقيام بعملية تعتيم موضحا أن هذه القضية أسندت إلى قاضي تحقيق مقرّب من حركة النهضة مشيرا إلى وجود تسجيل صوتي لمصطفى خضر يثبت هذا الأمر.

وقال ان الجبهة الشعبية تسعى إلى كشف حقيقة حركة النهضة للتونسيين واثبات أنها حزب كان مقتنع بضرورة أن يكون له جهاز أمني لاختراق أجهزة الدولة مضيفا أن حركة النهضة قامت بدورات تدريبية عسكرية لفائدة قياداتها بمنزل بوزلفة.

المصدر:الإذاعة الوطنية

جيهان علوان

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري