البث الحي

الاخبار : ثقافة

festival_medina_touzeur

مدائح صوفية لأحمد جلمام تفتتح مهرجان المدينة بتوزر

افتتح مهرجان المدينة بتوزر ليلة أمس الاثنين فعاليات دورته الحادية عشرة بسهرة صوفية للمنشد أحمد جلمام في ساحة دار الثقافة أبو القاسم الشابي ليتواصل الى غاية 28 من هذا الشهر بسهرات صوفية وطربية.

وينتظم المهرجان بالشراكة بين بلدية توزر والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية في مسعى لتنشيط ليالي رمضان بمدينة توزر وخلق فضاء ترفيهي للعائلات حيث تفتتح جميع السهرات مجانا للجمهور، وفق ما أفادت به « وات » رحمة بوعلاق مديرة المهرجان مبينة أنه وقع الاختيار على ساحة دار الثقافة أبو القاسم الشابي بتوزر لتكون ساحة المهرجان نظرا لقربها من وسط المدينة وإمكانية زيارتها من الجمهور من كامل المدينة.

وأضافت أن السهرات المبرمجة ضمن المهرجان سعت من خلالها هيئة المهرجان الى إرضاء الاذواق من خلال سهرات صوفية وطربية وعرض مسرحي معربة عن أملها في أن تكون البرمجة في مستوى انتظارات الجمهور. وستقدم الفنانة علياء بالعيد في سهرة 22 ماي سهرة فنية ثم سهرة صوفية ثانية مع مجموعة الحملة من توزر في سهرة 24 ماي فمسرحية شوف من انتاج جمعية المسرح الجريدي في سهرة 26 ماي ويختتم المهرجان بسهرة صوفية ثالثة لفرقة الانشاد والقدود الحلبية من سوريا في سهرة 28 ماي.

هذا وقد تميز العرض الافتتاحي بحضور محتشم للجمهور ستعمل هيئة المهرجان في العروض المقبلة على تلافيه من خلال تكثيف الدعاية بحسب مديرة التظاهرة، كما أكد عدد من متابعي سهرة الافتتاح أن العرض كان جيدا رغم قلة عدد الجمهور معتبرين أنه يفترض أن يستقطب المهرجان جمهورا أكبر لطابع السهرات المبرمجة الروحانية معتبرين أن نقص الدعاية هو السبب وراء عدم توافد الجمهور.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري