البث الحي

الاخبار : ثقافة

mojo (1)

مدنين: اختتام ملتقى بجربة حول صحافة الموبايل لفائدة رواد مؤسستين شبابيتين

اختتمت، مساء امس الأحد، بمركز التربصات والاصطياف بأغير بجزيرة جربة من ولاية مدنين، فعاليات ملتقى حول « صحافة الموبايل »، نظمته على امتداد يومين، دار الشباب بكل من اجيم وسدويكش، تحت اشراف المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بمدنين.
واستهدف هذا الملتقى، عدد من رواد المؤسستين المذكورتين، ما مكنهم من الحصول على شهادة تكوين في المجال.
وجاء تنظيم هذا الملتقى، الذي اخذ شعارا له « تكوين سياحة وترفيه »، في اطار اكساب الشباب تقنيات صناعة المحتوى الاعلامي، عبر تمكينه من جانب نظري حول اشكال الكتابة الصحفية والالقاء والتعليق الصوتي.
وركز الملتقى، ايضا، على الجانب التطبيقي التقني، والمتعلق خاصة بالتصوير والمونتاج والاخراج انطلاقا من مادة ميدانية انجزها المشاركون، انتهت باعداد روبرتاجات متنوعة على درجة من الجودة، تحت اشراف مكونين زودوهم بالمعطيات والمعارف المطلوبة للغرض، وفق المنسقة العامة للملتقى، سمية ركروكي.
وتفاعل الشباب ايجابيا مع هذه المبادرة، خاصة منهم المولعون بتقنيات التصوير وبمبادئ اولية لصحافة الموبايل، حيث مثلت فرصة لتنمية معارفهم واكتسابهم تقنيات في المجال من قبل المختصين.
وذكرت « تسنيم »، احدى المشاركات في الدورة في تصريح أفادت به (وات)، ان الدورة مكنتهم من رصيد هام، وفتحت لهم المجال للتعامل مع الاخبار ومع الوقائع ونقل الصورة وتوفير مادة تجمع بين النص والصورة بتقنيات اكثر حرفية باعتماد هواتفهم الذكية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري