البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mednine

مدنين: وقفة احتجاجية للمعلمين النواب

نفّذ المعلمون النواب بولاية مدنين، صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية بمدنين، بعد كانوا قد قاطعوا الدروس يوم السبت المنقضي، وذلك للتعبير عن استيائهم من سياسة المماطلة التي تنتهجها وزارة التربية في التعامل مع ملفهم وفي الاستجابة لمطالبهم.
وطالب المحتجون بتفعيل بنود اتفاق يوم 8 ماي 2018 الذي ينص على انتداب النواب على دفعات، ومنحهم أجرا شهريا قدره 750 دينارا، وتمتيعهم بالتغطية الصحية والاجتماعية، مع إلحاق نواب سنة 2018 بهذا الاتفاق وتنزيله في الرائد الرسمي.
ونبّه المحتجون الى أنهم سيصعّدون تحركاتهم في حال لم تسفر الجلسة المبرمجة غدا الثلاثاء بوزارة التربية عن مخرجات إيجابية، وعن التزام جدي بتفعيل فحوى الاتفاقية، مشددّين على ان العودة للدروس مرتبطة بنتائج جلسة غد، وفق تأكيدهم.
وأشار عدد من المحتجين، في تصريحات متطابقة لمراسل (وات) بالجهة، إلى أن ظروفهم المادية صعبة رغم المجهودات التي يبذلونها ورغم تحملهم لمسؤوليتهم في اداء مهمتهم التربوية شأنهم شأن زملائهم المترسمين، مستنكرين عدم إيفاء الوزارة بتعهداتها وتنفيذ الاتفاق المشار إليه آنفا لتحسين اوضاعهم، لاسيما وأنهم لم يجددوا هذه السنة عقود عملهم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري