البث الحي

الاخبار : أخبارنا

rabiaa-ben-fkira

مديرة العمل الثقافي: أكثر من مليون شخص تابعوا نشاطات دور الثقافة في 2023

قالت المديرة العامة للعمل الثقافي بوزارة الشؤون الثقافية ربيعة بن فقيرة خلال استضافتها في برنامج  » المشهد الآن » الخميس 09 ماي 2024، إن أكثرمن مليون و400شخص من أطفال وشباب وكهول تابعوا نشاطات دور الثقافة خلال سنة 2024.

وأبرزت بن فقيرة الدور المهم للمؤسسات الثقافية والعمل الثقافي في معالجة عديد الظواهر المجتمعية كالعنف في الوسط المدرسي والسلوكيات الخطيرة في الأوساط الشبابية، داعية إلى وضع استراتيجية وطنية تشارك فيها الاطراف المتداخلة .

وأشارت ضيفة « المشهد الآن إلى أن هناك 244 مؤسسة ثقافية موزعة على كامل تراب الجمهورية أغلبها ذات بنية تحتية جيدة وبعضها يتطلب صيانة وتهيئة ، لذلك تم وضع قائمة في الأوليات لتحسين وضعيتها.

كما أشارت إلى وجود بعض المشاكل في البنية التحتية والعقارات لأن عددا كبيرا منها لا يتبع وزارة الثقافة إلى جانب استيلاء عدد من المواطنين على البعض منها.

ولاحظت في ذات السياق أن إنشاء دور ثقافة جيدية يتطلب اعتمادات مالية كبيرة في حين أنه بالإمكان العمل على اقتناء فضاءات متنقلة يكون أداؤها أفضل على غرار المسرح المتنقل والمكتبة المتنقلة.

وأكدت بن فقيرة أن الملتقيات الاقليمية التي ستجرى مع دور الثقافة في الفترة القادمة سيتم من خلالها  وضع استراتيجية ورؤية مستقبلية للقطاع بالاستعانة مع خبراء ومختصين .

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري