البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cite_cult2018

مدينة الثقافة تحتضن الملتقى الوطني للتكوين المهني يومي 21 و22 ماي الجاري

تنظّم وزارة التشغيل والتكوين المهني يومي 21 و22 ماي الجاري بمدينة الثقافة بتونس الملتقى الوطني للتكوين المهني، الرامي إلى التعريف بالمنظومة الوطنية للتكوين المهني وآفاقها التشغيلية وطنيا ودوليا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن الملتقى الذي يندرج في إطار التعاون التونسي السويسري، يهدف الى تثمين التكوين المهني باعتباره مسارا للنجاح والتميّز، مشيرة الى أنه سيتيح أيضا التعريف بفرص التكوين المتوفرة في كافة الإختصاصات والقطاعات، خاصة بالنسبة للشباب والتلاميذ والطلبة والمنقطعين عن التعليم.

ويمثل هذا الملتقى فرصة للتعريف بالمستويات التكوينية المتوفرة وآفاقها التشغيلية وطنيا ودوليا. كما يوفّر للراغبين في الالتحاق بمنظومة التكوين المهني الإحاطة والمرافقة والمتابعة على إختيار مسارهم المهني.

وأكدت وزارة التشغيل والتكوين المهني، أن مصالحها ستتولى بالمناسبة توضيح كل الاجراءات والخدمات المسداة في مجال تحسين التشغيلية والمبادرة الخاصة والتوظيف بالخارج.

وتستهدف هذه التظاهرة المهنيين وقطاعات الإنتاج للإطلاع على ما توفّره المنظومة من فرص تكوينية قادرة على تلبية حاجيات المؤسسات الاقتصادية وتطوير قدرتها التنافسية.

وتفيد معطيات الوزارة بأن مراكز التكوين المهني تشهد خلال السنوات الأخيرة زيادة في الطلب على التكوين الأمر الذي يعكس استرجاع الثقة في منظومة التكوين المهني كآلية ضامنة للتشغيل.

وكانت الوزارة قد أعلنت منذ اشهرعن دخول 9 مراكز تكوين بصفة تدريجية حيز الخدمة، مشيرة الى أن الوكالة التونسية للتكوين المهني أهم المتدخلين العموميين في منظومة التكوين، تقدم عروض تكوين متنوعة تغطي 241 اختصاصا.

ويجدر التذكير بأن مؤسسات التكوين بالوكالة التونسية للتكوين المهني، التي يرتفع عددها من سنة إلى أخرى شملت حتى نوفمبر 2023، حوالي 51 مركزا قطاعيا و62 مركزا للتكوين والتدريب المهني و8 مراكز للتكوين والتدريب المهني في الصناعات التقليدية و14 مركزا للفتاة الريفية ومدرسة للفرصة الثانية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري