البث الحي

الاخبار : ثقافة

cult_raffa

مدينة الثقافة تحتضن معرض نسخ من لوحات »رافايلو »

افتتح مساء أمس الجمعة بمدينة الثقافة ، معرض « رافايلو، رسام البورتريه » ، بحضور سفير دولة إيطاليا بتونس « لورانزو فاتارا  » ورابعة الجديدي مديرة المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر وعدد من محبّي الفن التشكيلي، حيث اختارت وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية وجمعية « راي كوم  » الإيطالية فضاء مدينة الثقافة نقطة انطلاق لمعرض متجوّل عبر عدة دول لهذا الفنّان الايطالي الشهير.
وجاءت هذه التظاهرة الفنية بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية والمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر، بمناسبة الذكرى المئوية الخامسة لوفاة « رافايللو « ، أحد أشهر الرسّامين الإيطاليين في عصر النهضة.
ويقدم هذا المعرض نسخًا عالية الدقة لـ 14 لوحة من أشهر صور رسّام عصر النهضة الإيطالي « رافايلو » بأسلوب حديث ، وذلك باستخدام أحدث تقنيات النسخ والعروض التقديمية للأعمال الفنية، حيث كانت اللوحات المعروضة شفافة، كما وضعت على خلفية ضوئية منحتهم عمقًا وحجمًا مثاليًا وأبرز جمالهم السحري.
صور الرسام الإيطالي المستنسخة بدقة عالية ليست هي مناطق الجذب الوحيدة لهذا الحدث الهام إذ تم تسليط الضوء على الوسائط المتعددة وسط القاعة المركزية في البهو
السفلي لمدينة الثقافة لتصبح أكثر جمالا.
واكتشف رواد هذا المعرض في تلك القاعة أعمالا أخرى للفنان والمراحل الرئيسية لفترة عصر النهضة التي بشرت بعصر جديد من تاريخ البشرية وغيرت مجرى الحضارة الإنسانية.
أربع عشرة لوحة كانت كافية لتلخيص روعة فترة عصر النهضة الأوروبية بطريقة تكنولوجية مبتكرة تمكن الجمهور من اكتشاف بلدة « اوربينو » مسقط رأس « رفايلو » والإعجاب بها. ويمثّل هذا المعرض حدثا عالميا مهما لأنه الأول ضمن جولة دولية كبيرة تنظمها إيطاليا بمناسبة الذكرى المئوية الخامسة لوفاة رافايلو » علاوة عن كون هذا المعرض هو جزء
من مشروع « أوبرا أمنية » وليد التراث الفني لأعمال « ليوناردو » ، » رافايلو » ، « كارافاجيو » وغيرهم من أساتذة اللوحة الإيطالية والمنتشرة في مختلف المتاحف والكنائس والمجموعات الخاصة.
ويجد الإشارة إلى أن هذا المعرض الفني يتواصل إلى غاية يوم 28 مارس 2020 .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري