البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مركز التكوين العسكري بواد الليل..آفاق واعدة للشباب لاقتحام سوق الشغل

هو واحد من بين 14 مؤسسة تكوينية تندرج في اطار منظومة التكوين المهني بالجيش الوطني ويهدف الى تمكين الشباب من المدنيين او العسكريين من دخول سوق الشغل من خلال كسب الخبرات والمهارات في اختصاصات متنوعة..

مركز التكوين المهني العسكري بوادي الليل كان وجهة الوفد الاعلامي في اطار مجموعة الزيارات التي تنفذها وزرارة الدفاع الوطني للتعريف بالمنشات والمؤسسات العسكرية..

هذا المركز فرصة تقدمها المؤسسة العسكرية لفتح الافاق الواعدة للشباب في التكوين المهني ولاقتحام سوق الشغل …احدث سنة 2014 بطاقة استيعاب تصل الى 180 متربصا..

وفي لقائنا بآمر المركز العسكري للتكوين المهني بوادي الليل المقدم حبيب العبيدي اكد ان هذه المؤسسة تقوم بتكوين المتربصين في اختصاصات النجارة والالمنيوم وكهرباء البناء والتبريد والنقش على الجبس والتجهيز الحراري والصحي والبناء..ويشترط ان يكون عمر المتربص لا يقل عن 18 سنة واذا اكمل السنة التاسعة منهاة يتحصل على شهادة الكفاءة المهنية اما اذا كان مستواه الدراسي اقل من التاسعة يتحصل على شهادة المهارة ..

هذا وبين العبيدي ان مختلف البرامج والاختصاصات تعود بالنظر الى الوكالة الوطنية للتكوين المهني التي تتولى مهمة الكشف الطبي والنفساني للمتكونين قبل الدخول في فترة التربص،كما اكد نفس المصدر انه في صورة اطلاق مناظرة في احد الاختصاصات تكوون الاولوية لخريجي مراكز التكوين المهني العسكري ..

هذا ويوفر مركز التكوين المهني العسكري بوادي الليل مجموعة من الامتيازات منها العلاج المجاني والتمتع بتعريفة خاصة بالتلاميذ اضافة الى الحصول على منح مالية وتقدر ب21 دينارا للمدنيين و100 دينار للعسكريين..

عندما تتجول في مختلف الورشات التي تحتضن المتربصين يعترضك شغف المتكونين ورغبتهم في اكتساب المهارات …شباب اختار التكون في مركز عسكري لما يوفره من امتيازات اضافة الى الفرص المتاحة في سوق الشغل ..

زياد المشرقي هو احد المكونين في ورشة التبريد والتكييف الهوائي يقول ان هناك اقبال كبير من قبل الشباب على هذا الاختصاص …وهو مطلوب جدا في سوق الشغل على حد قوله ..

وفي حديثه عن منظومة التكوين المهني التابع للمؤسسة العسكرية اكد العميد شكري الفطناسي مدير الادارة العامة للهندسة العسكرية بوزراة الدفاع الوطني انه  يتوفر في تونس 14 مركزا للتكوين المهني العسكري ومن المنتظر اضافة مراكز اخرى في كل من الكاف وسيدي بوزيد ومدينة جرجيس …

المصدر:الإذاعة الوطنية

نجاة حسن

 

 

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري