البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kinésithérapie

مركز رعاية الأم والأطفال بالملاسين يفتح وحدتيين في العلاج الطبيعي والطب النفسي

أعلنت وزارة الصحة الاثنين 23 أفريل 2018، أنه تم تعزيز مركز رعاية الأم والأطفال بالملاسين التابع لمستشفى الأطفال « البشير حمزة » بتونس، مؤخرا بوحدتين جديدتيين في اختصاص العلاج الطبيعي والطب النفسي، وفق ما كشفت عنه وزارة الصحة اليوم الاثنين.
وأكدت مديرة مركز رعاية الأم والأطفال والعلاج الطبيعي بالملاسين درة بوسنينة، أنه تم تطوير المركز في اطار برنامج انطلق منذ حوالي سنة لتهيئة المركز بقيمة اجمالية قدرت بـ 1 مليون دينار، مشيرة، الى أن تم اضافة وحدتي العلاج الطبيعي والطب النفسي لتقريب الخدمات الصحية للأطفال.
وأضافت أن المركز يؤمن خدمات لما يزيد عن 200 مريض يوميا، مبرزة، أن المركز يتولى مراقبة صحة النساء وأطفالهن أثناء حملهن وبعده.
وتولى وزير الصحة عماد الحمامي، زيارة المركز حيث تعرف على مختلف الاختصاصات الصحية به، وتعهد باعادة فتح مركز الصحة الأساسية بحي هلال بداية من شهر جوان المقبل وذلك في تفاعله مع مطلب توجه له به عدد من سكان حي هلال أثناء هذه الزيارة.
وعبر عدد من أهالي الملاسين بدورهم من قلقهم مما وصفوه بـ « ارتفاع درجة الاصابة بمرض التهاب الكبد الفيروسي صنف (ج) في حيهم  » واعتبر آخرون، أن تفشي الادمان على المخدرات زاد من وتيرة الاصابة بهذا المرض ، داعين وزارة الصحة الى التدخل لمواجهته.
وقال وزير الصحة عماد الحمامي، ان فتح مركز رعاية الأم والأطفال بالملاسين يهدف الى توفير الخدمات الصحية للأم والأسرة في حي هلال والملاسين وبمعتمديتي السيجومي وسيدي حسين، مجددا، التزام وزارته بتوفير خدمات صحية ذات جودة بالنسبة لمواطني الأحياء الشعبية. »

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري