البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

org_culturel

مسابقات وعروض للشباب والأطفال في مهرجان الغيتار بالقيروان

أعلن مدير المركب الثقافي أسد بن الفرات بالقيروان المولدي العنيزي، عن تخصيص مسابقة للأطفال في العزف على آلة الغيتار ضمن الدورة الخامسة لمهرجان القيتار بالقيروان.
وأبرز المولدي العنيزي، في اتصال هاتفي مع (وات)، أن الدورة الحالية التي ستلتئم أيام 30 و31 أكتوبر و1 نوفمبر، قد سجّلت 60 مشاركا من فئة الشباب في المسابقة، مؤكّدا رصد المهرجان لثلاث جوائز للفائزين في صنف الشباب هي « الغيتار الذهبي » يتمثّل في غيتار آلي، و »الغيتار الفضي » وسيحصل صاحب هذه الجائزة على آلة « غيتار اكوستيك »، أما الفائز بجائزة « الغيتار البرونزي » فسيحصل على آلة « غيتار اكوستيك ». أمّا الجائزة المرصودة في مسابقة الأطفال، فتتمثّل في آلة « غيتار اكوستيك ».
وسيقام على مدى المهرجان، معرض فوتوغرافي يوثّق أنشطة الدورات السابقة لهذه التظاهرة الموسيقية بعدسة المصور الفوتوغرافي المنجي القيزاني، بالإضافة إلى معرض آخر للآلات الموسيقية المستحدثة للفنان الربيع بن فضل.
وتنتظم لفائدة المولعين بهذا النمط الموسيقي مجموعة من الورشات التطبيقية في العزف على الغيتار تحت إشراف الفنان الربيع بن فضل، وكذلك حصص مصوّرة لمقاطع موسيقية من العالم على آلة الغيتار.
وفي ما يتعلّق بالعروض الموسيقية المبرمجة خلال هذه التظاهرة، سيتابع شباب القيروان يوم 30 أكتوبر حفلا لمعهد « داندنا » للموسيقى يليه حفل لمجموعة  » Lotos Hand Family » بساحة الفنون، ثم يحتضن المركب الثقافي في اليوم نفسه عرضا لمجموعة « TWINKIES BAND ».
ويتابع الجمهور يوم 31 أكتوبر عرضا لمجموعة « FALJA BAND »، وسيحظى الأطفال أيضا بمتابعة عرض موسيقي لنادي الأطفال بالوسلاتية. أما العروض المدرجة ضمن برنامج اليوم الأخير فتؤمنها مجموعة  » FARE WELL » بساحة الفنون، ثم يكون مسك الختام بالمركب الثقافي مع مجموعة  » THE SPIRITUAL BAND »
جدير بالذكر أن هذه التظاهرة السنوية تتنزّل ضمن تظاهرة الأكتوبر الموسيقي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري