البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

charle

مستشفى شارل نيكول: تظاهرة لفائدة الاطفال ذوي الاعاقة

احتضن قسم الامراض الخلقية والوراثية بمستشفى شارل نيكول، اليوم السبت، تظاهرة ثقافية فنية لفائدة الاطفال ذوي الاعاقة، وضعت تحت شعار « بين اديك كواترو يحكي عليك، افرح بضيفك وماتنساش انا كيفك « .
ونشط هذه التظاهرة، التي تهدف إلى إدماج العمل الثقافي في المستشفيات العمومية، كل من المطرب لطفي بوشناق، والشاعر المنذر العيادي، والرسام رشيد الرحموني، والممثل إكرام عزوز والكوميدي الساحر نور الدين الرباعي الذي أمتع الاطفال بمجموعة من الالعاب السحرية.
وتعد هذه المبادرة الثانية من نوعها، وفق ما أكده رئيس قسم الامراض الخلقية والوراثية، رضا مراد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، الذي بين أنه الغاية منها إدخال الانشطة الثقافية إلى الوسط الاستشفائي، واستفادة الاطفال ذوي الاحتياجات الخصوصية منها، حتى تمر فترة تلقيهم للعلاج في المؤسسة الصحية، دون الشعور بالنقص مقارنة ببقية الاطفال العاديين.
كما تساهم مثل هذه النشاطات الثقافية داخل المستشفيات، بحسب نفس المتحدث، في الرفع، بشكل كبير، من معنويات العاملين بالمستشفى، وفي التقليص من الضغط النفسي الذي يعيشونه ، فضلا على مزيد تحفيزهم على العمل والعطاء لفائدة المرضى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري