البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

charles-nicoles

مستشفى شارل نيكول يخصص قسما لايواء مرضى فيروس « كورونا » يضم 14 سريرا

خصّص مستشفى شارل نيكول بتونس العاصمة 14 سريرا بأحد الاقسام بالمستشفى لانعاش المصابين بفيروس كورونا الذين قد يتم ايفادهم الى هذه المؤسسة الاستشفائية الجامعية، حسب ما أعلنت عنه المديرة العامة للمستشفى، سعاد صدراوي، في تصريح لـ(وات).
وأضافت ان القسم الذي خصصته يحوي كذلك على قسما للجراحة يضم 8 اسرة، وذلك في حال احتاج المرضى بالفيروس الى تدخل جراحي مشددة على انه في حال شهد القسم اكتظاظا فان ادارة المستشفى خصصت قسما اخر مجهزا في اطار خطة مجابهة فيروس كورونا.
وأضافت ان مصالح المستشفى اقرت بروتوكولا للتوقي من فيروس كورونا تم اعداده حتى يسهل التعامل في صفوف الاطار الطبي وشبه طبي والعملة حول هذا الفيروس دون الخوف من انتقال العدوى وحتى يتمكن العملة من القيام بأدوارهم دون خوف من انتشار العدوى مؤكدة انخراط المستشفى في الاستراتيجية الوطنية لمجابهة فيروس « كورونا » التي أطلقتها وزارة الصحة وحرصه على تنفيذ جميع بنودها.
وقالت ان قسم الاستعجالي بشانيكول لا يستقبل، الى حد اليوم، المصابين بالفيروس غير انها لم تستبعد هذه الامكانية خلال الايام القادمة، اذا ما سمحت وزارة الصحة بذلك مشددة على ضرورة التزام المواطنين بالحجر الصحي الشامل توقيا من الفيروس .
ويشار الى أن وزير الصحّة، عبد اللطيف المكي، قام أمس الاثنين بزيارة ميدانيّة إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة عاين خلالها عن كثب الاستعدادات الجارية لتأمين فضاء مهيّئ حسب معايير السلامة الصحيّة وأرقى أساليب الاحاطة العلاجيّة للاستقبال والتكفّل الصحي بالحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد التي قد يتمّ إيفادها إلى هذه المؤسّسة الاستشفائيّة الجامعيّة.
يذكر أن تونس سجلت 89 اصابة مؤكدة بفيروس « كورونا » الى حد أمس الاثنين ولايزال حوالي 8800 تحت الحجر الصحي والمراقبة الصحيّة اليومية ويقيم حاليا 11 شخصا مصابا بفيروس كورونا بالمستشفيات، وسجل إلى حد اليوم ثلاث وفيات لأشخاص مصابين بالفيروس (أعمارهم بين 60 و75 و77 سنة).

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري