البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_news

مسرحية « الشقف » تفوز بالجائزة الكبرى للدورة 11 لمهرجان أوال الدولي للمسرح بالبحرين

فازت مسرحية « الشقف » لسيرين قنون ومجدي أبو مطر بالجائزة الكبرى لمهرجان أوال الدولي للمسرح بالبحرين في دورته الحادية عشرة التي أقيمت من 8 إلى 15 فيفري الحالي.
وحصدت هذه المسرحية وهي من تأليف المسرحي التونسي الراحل عزالدين قنون وهي من إنتاج مشترك تونسي كندي، جائزتين أخريين من الجوائز الفردية حيث توجت كل من الممثلتين ندى الحمصي وصوفيا موسى بإحدى جوائز التميز لأفضل أداء عن دورهما في مسرحية الشقف، علما أن صوفيا موسى تقاسمت الجائزة مناصفة من الممثلة ديانا علي عن دورها في المسرحية الاماراتية « البوشية »
وتنافس على جوائز الدورة 11 التي أقيمت تحت شعار « في أوال نحيا… وبالمسرح نسمو »، سبعة عروض مسرحية من تونس والإمارات والسعودية وإيطاليا وكوريا الجنوبية والبحرين البلد المنظم.
وعرضت مسرحية « الشقف » لفرقة مسرح الحمراء، مساء الخميس 8 فيفري، إثر انتهاء مراسم الافتتاح. ويصور هذا العمل الذي يجمع ممثلين تونسيين وأجانب، رحلة مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من دول مختلفة، داخل قارب صغير يشق البحر باتجاه سواحل إيطاليا ليقتسموا الهروب والحلم.
وكانت مسرحية « الشقف » فازت في أفريل 2017 بجائزة أفضل نص وأفضل دور ثاني في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح وقد فازت به الممثلة صوفيا موسى. كما حصل هذا العمل في نوفمبر 2016 على تنويه خاص من لجنة تحكيم الدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية.
للإشارة فإن مسرح أوال تأسس سنة 1970 تحت اسم « المسرح البحريني »، قبل أن يتغير اسمه بعد عام واحد ليصبح « مسرح أوال »، نسبة إلى الاسم القديم للبحرين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري