البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ضد التطبيع

مسيرة للشّبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع

تظاهر عشرات الاشخاص من أنصار « الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع »، الاحد في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، ضد ما وصف ب »صفقة القرن » التي يخشون أن تمررها القمة العربية المنعقدة بتونس في ما يتعلق بالصراع العربي الاسرائيلي واستبعاد سوريا من القمة، حسب ما أكده منظمو المظاهرة.
وانطلقت المظاهرة من ساحة ابن خلدون بشارع الحبيب بورقيبة بعد تجمع خطابي في مسيرة باتجاه قصر المؤتمرات بشارع محمد الخامس، مقر انعقاد القمة العربية، لكن قوات الامن أجبرتها على التوقف والتراجع وسط التدافع والمشادات بين الامن والمتظاهرين.
وعبر الخطباء في التجمع عن « رفضهم للتطبيع مع إسرائيل والتنازل عن المقاومة ضدها وعن الجولان السورية المحتلة ولان تكون القمة العربية قمة التنازلات والتطبيع » رافعين صور الرئيس السوري بشار الاسد والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والاعلام التونسية والفلسطينية والسورية.
وشارك في هذا التجمع شخصيات سياسية يسارية وقومية عربية ونيابية ومن المجتمع المدني ابرزها زهير المغزاوي أمين عام حركة الشعب وزياد لخضر أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين وزهير حمدي أمين عام التيار الشعبي وسمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل والبشير الصيد القيادي السابق في حركة القوميين العرب.
ويشهد شارع الحبيب بورقيبة حضورا أمنيا مكثفا وتنظيم عدة تظاهرات فنية بمناسبة القمة العربية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري