البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

affaire2023

مشاركة وزير الخارجية في مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بنواكشوط

أكّد نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، في الكلمة التي ألقاها امس الخميس، بمناسبة مشاركته في مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، « الحاجة إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالفضاء الإسلامي وتوظيف مقدرات دوله من أجل التنمية والتقدم ».
كما أبرز ضرورة « التحصن بقيم التضامن والتآزر بين الدول الإسلامية والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة، بما يسمح بمواجهة فاعلة لمختلف التحديات الماثلة، حماية لأمننا الشامل، لأن أمن واستقرار الفضاء الإسلامي من أمن واستقرار محيطه الدولي »، وفق ما جاء في بلاغ للخارجية.
وبعد أن أشار إلى أهمية « بناء جسور التواصل بين الحضارات والأديان والتمسك بقيم الاعتدال وتحكيم العدل وتحقيق التعايش السلمي بين مختلف الديانات والأعراق »، تطرّق الوزير إلى وجوب « الالتزام بقيم الوسطية والاعتدال، بعيدا عن التعصب والغلو والاسلاموفوبيا ».
وشدد كذلك في كلمته على « ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له، في ظل تنامي الاعتداءات واستباحة المقدسات »، مع التأكيد على لزوم « إيجاد تسويات سياسية دائمة للنزاعات في عالمنا الإسلامي، والدعوة إلى أن تكون الأمة الإسلامية صاحبة مبادرة في حل الأزمات والدفع نحو خيار السلام ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري