البث الحي

الاخبار : ثقافة

received_297104074932709

مشروع فني يجمع الطاهر القيزاني و ياسين عزيز

أعلن الفنان الشاب ياسين عزيز اثر استضافته هاتفيا بالتوازي مع مداخلة الموزع الموسيقي الطاهر القيزاني في برنامج « وقيت حلو » عن اطلاقه لاغنية الجرجار التي كان من المفترض تصويرها فيديو كليب يتواجد فيه مجموعة من الممثلين وهو ما ألغاه الظرف الوبائي الراهن، حسب قوله. ويجدر الاشارة الى ان ياسين عزيز بدأ التعامل مع الطاهر القيزاني من سنة 2014 حيث شارك معه في تميورث.
وجدير بالذكر ان عزيز من خريجي المعهد العالي للموسيقى بسوسة.
وبخصوص بداياته الفنية فقد كانت في الغناء الصوفي وهو ما تشتهر به منطقته الساحلين المعروفة بالعيساوية والعوامرية، على حد قوله.
اما عن تجربته مع الطاهر القيزاني قال انه بإمكانهما العمل على اغنية جديدة لحنا وكلمات لكنه فضل إعادة مقاطع غنائية (des reprises) بطريقةمختلفة عن من سبقوه وهو جلي في اغنية « انا صنعني صانع »، ارادا من خلالها ايصال موسيقى فيها بحث معمق للمستمع بروح جديدة، وهو ما أكده كل من ياسين عزيز والطاهر القيزاني. وفي سياق متصل، قال ياسين ان علاقته بالطاهر القيزاني هي علاقة صداقة واخوة وهو ما يبعث في نفسه الطمأنينة والاصرار على تحقيق النجاح. ومن جهته، قال الموزع الموسيقي الطاهر القيزاني، ان فكرة الممثلين في (الجرجار) يمكن تجسيدها بعد نهاية الوباء وانزياحه، مشددا على احترامه للبروتوكول الصحي رغم التجاوزات من طرف بعض الموسيقيين، حسب قوله.
وفي سياق اخر، تحدث الطاهر القيزاني عن تشجعيه لياسين عزيز وتحفيزه للمشاركة في برامج لصناعة النجوم، رغم تأكيده على اصابة غالبية المشاركين في هذا النوع من البرامج بمرض العظمة، على حد تعبيره.
في مقابل رفض ياسين عزيز، مرتأيا ان لهذه البرامج وقتها المناسب، بالاضافة الى الزامية امتلاك المشارك لانتاجات خاصة. فمثل هذه البرامج ليست لتكوين الفنانين بل هي مخصصة للانتشار على نطاق اوسع لا غير.
و اعلن الطاهر القيزاني في نهاية الحوار انه بصدد الاشتغال على اغنية لمهرجان الاغنية التونسية مع مولدي حسين و ياسين عزيز والتي من المؤكد ان تكون جاهزة في اقل من شهر، حسب ما صرح به.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري