البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

clandestins

مصدر حكومي: استقبال 40 مهاجرا غير شرعيّ كان لاعتبارات انسانيّة

أفاد مصدر حكومي وكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنه « لاعتبارات إنسانية، وبتعليمات من رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، تمت اليوم الاربعاء، مرافقة الباخرة « ساروست 5″ والسماح لها بالدخول إلى ميناء جرجيس في ولاية مدنين.
وبحسب المصدر ذاته، فإنه بعد التحاور مع المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا على متن الباخرة، وافق هؤلاء على الدخول إلى الاراضي التونسية.
يذكر أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كانت أكدت في بيان لها، أمس الثلاثاء، أن قرار تونس بالسماح باستقبال 40 مهاجرا تم إنقاذهم من الغرق عرض البحر، قرار منقذ للأرواح وبادرة إنسانية « هناك حاجة ماسة إليها »، وفق ما ورد في البيان .
ورحبت المفوضية بهذا القرار، الذي تم بمقتضاه السماح للأشخاص الأربعين الموجودين على متن سفينة الإمدادات « ساروست 5″ وهم 32 رجلا و8 نساء، منهن اثنتان في حالة حمل، بالوصول إلى بر الأمان بعد أن تم انقاذهم في البحر من قبل سفينة تجارية تونسية يوم 14 جويلية الجاري، وفق البيان ذاته.
وقد أعلنت تونس أنها ستستقبل سفينة على متنها نحو 40 مهاجرا، تم إنقاذهم في عرض البحر. وكانت كل من إيطاليا ومالطا رفضتا استقبال هؤلاء المهاجرين، ما اضطر السفينة إلى التوجه إلى تونس حيث علقت قبالة سواحلها لمدة أسبوعين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري