البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

foire32-2016-640x405

معرض تونس الدولي للكتاب: وزارة الأسرة تنظم ورشة بعنوان ‘إستثمار نشاط سرد القصة: للمطالعة المرحة’

نظّمت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، اليوم السبت، في إطار معرض تونس الدولي للكتاب، ورشة لفائدة الأطفال واليافعين بعنوان « إستثمار نشاط سرد القصة: للمطالعة المرحة ».

وتهدف الورشة التي أمّنت تنشيطها سعاد الهيشري أستاذة شباب وطفولة ومنشطة بنادي أطفال السبيخة بولاية القيروان، إلى اكتساب الأطفال مهارة سرد القصة بطرق مسلية وطريفة من خلال تحفيزهم وحثهم على المطالعة بطريقة ممتعة.

وتم بالمناسبة سرد قصص بالإعتماد على عرائس الجورب باعتبارها معينا بيداغوجيا يساعد بشكل مباشر على شدّ انتباه الطفل.

كما شارك الأطفال في سرد القصص من خلال قراءات فردية وأخرى جماعية لترسيخ وإيصال الأفكار والعبر وبناء التوقّعات على مستوى أحداث القصة إلى جانب جعل محتواها قابلا للتفاعل الثنائي بين المتلقي والقائم بعمليّة السرد.

وقد شهدت هذه الورشة التي تندرج ضمن برنامج الوزارة الثقافي الخاص بمعرض الكتبا، حضور عدد من أطفال نادي أطفال السبيخة ونادي أطفال الوسلاتية من ولاية القيروان وعدد من الأطفال والأولياء زوار المعرض إلى جانب عدد من إطارات الوزارة.

وتتواصل فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب، في دورته 38 بقصر المعارض بالكرم، من 19 إلى 28 أفريل الحالي تحت شعار « امض أبعد مما ترى عيناك وفي يدك كتاب » تحيّة لروح الشاعر الراحل محمد الغزي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري