البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sidi_bouzid_ville

ممثلون عن مختلف الاسلاك الأمنية يشاركون في مسيرة بسيدي بوزيد

شارك اليوم الاثنين ممثلون عن مختلف الاسلاك الأمنية في مسيرة جابت الشارع الرئيسي لمدينة سيدي بوزيد للمطالبة بعرض قانون تجريم الاعتداءات على قوات الامن على انظار مجلس نواب الشعب.
ورفعت خلال المسيرة العديد من الشعارات المنادية بحماية الأمنيين وعائلاتهم وتطبيق القانون والقصاص لشهداء المؤسسة الأمنية والسجنية وحق الأمني في العيش الكريم والمواطنة.
وبين كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي عبد المجيد عبادي في تصريح لمراسلة (وات) ان هذه المسيرة « تندرج في إطار التحركات الاحتجاجية التي شرعت فيها مختلف الاسلاك الأمنية إثر مقتل الرائد بشرطة المرور رياض بروطة بساحة باردو، للمطالبة بإعطاء الأولوية لقانون تجريم الاعتداءات على قوات الامن والمصادقة عليه ».
وأعتبر ان هذا القانون « شهد مماطلة متعمدة ولم يقع تفعيله او النظر فيه منذ سنة 2013 بالرغم من العديد من الوقفات الاحتجاجية التي نفذتها مختلف الاسلاك الأمنية مما يشير الى عدم وجود رغبة جدية لتفعيله »، وفق قوله.
واكد نية الأمنيين تنفيذ مختلف التوصيات الصادرة عن نقاباتها والتصعيد في تحركاتها الاحتجاجية وخاصة منها رفع الحماية الأمنية عن كافة النواب ورؤساء الأحزاب الممثلة بالبرلمان بداية من يوم 25 نوفمبر الجاري في صورة استمرار « سياسة التجاهل والتسويف ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري