البث الحي

الاخبار : أخبارنا

avion

يُوفر 17 ألف موطن شغل: قيمة الاستثمارات الأجنبية في قطاع مكونات الطائرات بلغت 2580 مليون دينار

تحتضن تونس اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء 23 و24 أفريل 2024، الملتقى الدولي حول قطاع مكونات الطائرات الذي تُنظمة وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.

وفي حوار له اليوم في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، قال المدير العام للوكالة جلال الطبيب، إن تونس لها العديد من المزايا على مستوى قطاع مكونات السيارات خاصة بالنظر إلى المنطقة الصناعية بالمغيرة التي تضم العديد من الشركات الناشطة في هذا المجال إضافة إلى الشركات المنتصبة في مدينة سليمان.

وكشف المتحدث أن هناك أكثر من 180 مؤسسة تنشط في القطاع توفر أكثر من 17 ألف موطن شغل، ملاحظا أن الاستثمارات الأجنبية في قطاع مكونات الطائرات في تونس بلغت 2580 مليون دينار سنة 2023، كما تم تحقيق سنة 2022 نسبة نمو بـ20 بالمائة.

وقال جلال الطبيب إن الوكالة تأمل أن تصل نسبة الاستثمارات الأجنبية في قطاع مكونات السيارات 2800 مليون دينار، خاصة بتنامي عدد المستثمرين الأجانب وعمليات التوسعة الكبيرة التي تشهدها المؤسسات المنتصبة بالمنطقة الصناعية المغيرة.

وذكر أن 80 بالمائة من قطاع مكونات السيارات موجه للتصدير الكلي للاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن نسبة الاندماج في الاقتصاد الوطني تجاوزت 40 بالمائة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري