البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

mondher

منذر الكبير:سنذهب الى الكامرون من اجل المنافسة على اللقب القاري

اكد منذر الكبير مدرب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم ان « المنتخب سيتحول الى الكامرون لخوض نهائيات كاس امم افريقيا المقررة من 9 جانفي الى 6 فيفري القادم من اجل المنافسة على اللقب القاري « .
واوضح الكبير خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس باحد نزل تونس العاصمة ان  » المنتخب التونسي سيكون بمناسبة النهائيات المرتقبة وفيا لتقاليده التي داب عليها منذ سنوات من خلال الدفاع عن سمعة كرة القدم التونسية ولعب الادوار الاولى وفرض اسلوب اللعب الخاص به و الذهاب ابعد ما يكون في هذا الرهان القاري عبر فرض السيطرة الميدانية في محتلف المباريات المرتقبة ومواصلة الوجه الطيب الذي ظهر به المنتخب في كاس العرب الاخيرة ».
وحول بعض الاختيارات الفنية التي تخص القائمة النهائية لمنتخب نسور قرطاج التي ستخوض نهائيات الكامرون اوضح الكبير ان « الحارس معز حسن الذي تم استبعاده من القائمة الحالية يعتبر قيمة ثابتة وابواب المنتخب تبقى مفتوحة امامه للعودة و ربما يكون ذلك في شهر مارس القادم بمناسبة الدور الفاصل المرشح لكاس العالم و لكن خيرنا في هذه الفترة منح الفرصة الكاملة للثنائي بشير بن سعيد و ايمن دحمان للظهور والبروز . ويبقى فارق بن مصطفى عنصر صاحب خبرة كبيرة ويمكن له الاظطلاع بدوره سواء من خلال تشريكه في بعض المقابلات او في عملية تاطير زملائه حيث كثيرا ما قدم بن مصطفى الاضافة و ساهم في تاهل المنتخب الى نصف النهائي في كاس امم افريقيا الاخيرة التي دارت بمصر ودوره الحاسم في ضربات الجزاء الترجيحية ».
وحول غياب وجدي كشريدة عن قائمة المنتخب قال الكبير « لقد تحدثت بصفة مباشرة مع كشريدة بكل صراحة لاسيما فيما يهم وضعه الصحي اثر ثبوت اصابته بفيروس كورونا وكذلك مستقبله مع المنتخب بعد التعافي وبالتالي فان عدم تواجد الثنائي كشريدة و ساسي في القائمة ليس استبعادا لهما بل لظروف صحية بالاساس ».
وفي خصوص دعوة يوهان توزغار اشار الكبير ان « هذا اللاعب بفضل ما يتمتع به من امكانيات فنية يبقى قادرا على تقديم المساعدة لهجوم المنتخب الوطني وقد كان عنصرا اساسيا الا ان بعض المشاكل الشخصية ابعدته عن دائرة المنتخب وقد تحسن وضعه الان وبات يشارك بصفة متواصلة مع فريقه ونحن نحتاج لخدماته لتدعيم الخط الامامي ».
وفي ما يلي القائمة النهائية للمنتخب الوطني التونسي التي ستشارك في نهائيات كاس اممو افريقيا الكامرون 2021:
الحراس : فاروق بن مصطفى (الترجي ) – بشير بن سعيد (المنستيري ) – أيمن دحمان (الصفاقسي ) – علي جمل (النجم )
الظهير الأيمن : محمد دراقر (نوتنغهام ) – حمزة المثلوثي (الزمالك )
الظهير الأيسر : علي معلول (الأهلي المصري) – محمد امين بن حميدة (الترجي التونسي) – علي العابدي (كون الفرنسي)
الدفاع : ديلان برون (ميتز الفرنسي ) – منتصر الطالبي (روبن الروسي ) – بلال العيفة (النادي الإفريقي ) – اسامة الحدادي (مالاطي اسبور التركي ) – عمر الرقيق (أرسنال الانقليزي)
الوسط :
إلياس السخيري (كولن الالماني ) – عيسى عيدوني (فيرينتشيا فاروسي المجري) – غيلان شعلالي (الترجي التونسي ) – محمد علي بن رمضان (الترجي التونسي ) – أنيس بن سليمان (بروندبي الدنماركي ) – حنبعل المجبري (مانشستر الانقليزي ) – فراس بلعربي (عجمان الاماراتي ) .
الهجوم :
وهبي خزري (سانت ايتيان الفرنسي) – سيف الدين جزيري (الزمالك المصري ) – يووان توزغار (تروا الفرنسي) – يوسف مساكني (العربي القطري ) – نعيم سليتي (الإتفاق السعودي ) – سيف الدين خاوي (كليرمون الفرنسي) – حمزة رفيعة (ستاندار البلجيكي).

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري