البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

i_watch_news2016

منظمة أنا يقظ تنظم مسابقة « مرافعة ضد الفساد » يوم 30 افريل الجاري

تنظم منظمة  » انا يقظ «   يوم 30 افريل الجاري  بدار المحامي بتونس  مسابقة  » مرافعة ضد الفساد  » وذلك في اطار التشجيع على التبيلغ عن الفساد والتحسيس بأهمية توفير نظام قانوني كفيل بحماية المبلغين والشهود ووضع حد للإفلات من العقاب.

وأشارت المنظمة  على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  الفايسبوك   الى أن هذه المسابقة ستفسح المجال للمحامين المعتمدين والطلبة وأساتذة القانون للمشاركة في القاء مرافعة حول قضية فساد يتم فيها الخوض في مشاريع قوانين متعلقة بحماية المبلغين والإثراء غير المشروع وتضارب المصالح.

وسيقوم المتسابقون على امتداد يوم كامل بالترافع امام لجنة التحكيم التي تضم ثلة من خبراء القانون والقضاة ويتم على اثرها اختيار 3 فائزين وفقا لمعايير محددة.

كما سيتم في اطار هذه المسابقة اختيار قضية فساد ادارى أو مالي واقعية أو من وحي الخيال لمناقشتها من خلال الرجوع الى أحد مشاريع القوانين المتعلقة بحماية المبلغين او الاثراء غير المشروع  وتضارب المصالح.

يذكر أن « انا يقظ »  هي منظمة رقابية مستقلة تأسست سنة 2011 وتهدف الى الاشارة الى الفساد الاداري والمالي وتدعيم الشفافية والحفاظ على مكتسبات الثورة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري