البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

utica_news

منظمة الأعراف تذكر أنها لا تدافع إلا على أصحاب المؤسسات الملتزمين بالقانون

جددت رئيسة الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي مساندتها لجهود الحكومة في مقاومة الفساد مؤكدة أن المنظمة لا تدافع إلا على أصحاب المؤسسات الملتزمين بالقانون وترفض كل شيطنة وخلط بينهم وبين منتهكي القانون.
وأشارت بوشماوي، خلال الإجتماع الدوري للمجلس الوطني للإتحاد، المنعقد الثلاثاء بتونس، إلى أهمية الجهود المبذولة لمقاومة التهريب والتجارة الموازية والإنتصاب الفوضوي سواء في العاصمة أو في الجهات.
وتمحور هذا الإجتماع الدوري خاصة حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد وتقدم عملية تجديد هياكل المنظمة استعدادا للمؤتمر الوطني القادم في جانفي 2018.
وشدد عدد من أعضاء المجلس الوطني على أهمية العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار ودعم مقومات السلم الاجتماعية. وأشار بعضهم إلى الصعوبات، التي تواجه المؤسسات في العديد من القطاعات.
كما تم من جهة أخرى متابعة تقدم عملية تجديد الهياكل في إطار الإعداد للمؤتمر الوطني القادم وكذلك عرض تقرير حول الموازنات المالية للاتحاد وآخر حول قرارات لجنة الأخلاقيات النقابية والطعون.
وللإشارة فإن المجلس الوطني للاتحاد يعد ثاني سلطة بعد المؤتمر ويتكون من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ورؤساء الاتحادات الجهوية ورؤساء الجامعات القطاعية ورؤساء الغرف النقابية الوطنية ويجتمع مرة كل ستة أشهر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري