البث الحي

الاخبار : ثقافة

poesie

منوبة: الدورة الثانية للأيّام الشعريّة التونسيّة أيام 10 و11 و12 مارس

تنظم جمعيّة تونس للإبداع والسياحة الثقافيّة بدعم من المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بولاية منّوبة ، الدورة الثانية للايام الشعرية التونسية بمنوبة أيام 10 و11 و12 مارس الجاري.
وتتضمن فقرات هذه التظاهرة التي يشارك فيها العديد من الشعراء التونسيين والأجانب مجموعة من القراءات الشعريّة سيتولى تقديمها كلّ من الشاعرة جميلة الماجري والشعراء محمّد مبروك البرهومي وجهاد المثناني والأسعد الجميعي خلال فعاليات اليوم الاول بفضاء المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي ابن أبي الضياف بمنّوبة مع مراوحات موسيقيّة للفنّان جمال قلّة .
وسيحتضن فضاء المعهد العالي للغات بتونس في اليوم الثاني جملة من المداخلات للدكتور فؤاد الفخفاخ « الوطنيّة في شعر الشابي » والدكتورة نسرين السنوسي « شعريّة الصورة في قصائد مختار اللغماني » والأستاذ محمّد علي الحامدي « إرادة الحياة في كتابات الشابي » الى جانب تنظيم لقاء مع الشعراء المبدعين يتخلّله وصلات موسيقيّة ومعرض للخطّ العربي والفارسي.
وسيكون الموعد في اليوم الثالث بفضاء المكتبة العموميّة بالدندان حيث سيتولى الدكتور عبد القادر عليمي تقديم مداخلة بعنوان « الشعر التونسي: الإتّجاهات والتحوّلات » فيما سيتطرق الأستاذ حاتم النقاطي الى « أبعاد الذات في شعر جهاد المثناني »
وسيتم في نفس هذا الاطار تقديم مجموعة من القراءات الشعريّة لكلّ من صالح الطرابلسي وسيارة اللافي وحبيب الحاجي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري