البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

manouba

منوبة : رصد 46 فضاء أطفال غير قانوني واطلاق حملة للغلق وامهال الحالات القابلة للتسوية

رصدت اللجنة الجهوية لمكافحة الفضاءات الفوضوية التي تأوي أطفالا على غير الصيغ القانونية في بولاية منوبة 46 فضاء يستقطب أو يحتضن أطفالا بطرق مخالفة للتشريع والتراتيب الجاري بها العمل موزعين على مختلف معتمديات الجهة.
عدد أثار الانتباه خاصة أن نفس اللجنة قد قامت في السنة الفارطة بغلق أكثر من 25 فضاء مماثلا وتسوية وضعية حوالي 10 فضاءات، ودفع المصالح الجهوية بالولاية وباشراف الوالية رجاء الطرابلسي الى اطلاق حملة لمتابعة وضعية هذه الفضاءات الفوضوية ، ووضع روزنامة تدخّل تنطلق في الايام القادمة وذلك بمشاركة وحدات الأمن والحرس الوطنيين وأعوان الشرطة والحرس والبلدي بمساعدة المساعدين البيداغوجيين ومصالح المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبارالسن.
وستشمل الحملة حسب تصريح المندوب الجهوي لشؤون المرأة و الأسرة والطفولة وكبار السن بمنوبة علي بلهادي، غلق الفضاءات المخالفة التي لا تستجيب لكراس الشروط المعمول به فضلا عن عدم وظيفية البنية الاساسية بها وعدم توفر ظروف الامن والسلامة وغياب البرامج المقترحة وتهديدها لسلامة الاطفال، في حين ستمهل عددا من الحالات لتدارك نقائصها وفق جدول وقتي مضبوط وتسوية وضعيتها القانونية.
يذكر أن الحملة أعلن عنها أمس الاربعاء خلال جلسة عمل بمقر الولاية وتمّت الدعوة فيها الى التحرك الناجع للتصدي لهذه الفضاءات الفوضوية التي تتوزع على مختلف معتمديات الجهة وتتصدر معتمدية دوار هيشر القائمة ب17 فضاء ثم وادي الليل 11 فضاء ثم الجديدة 08 فضاءات فيما كانت معتمدية طبربة فيذيل القائمة بفضاء غير قانوني وحيد .
يذكر أن ولاية منوبة تضم 187 روضة و172 محضنة مدرسية و06 محاضن لسن ما بين شهرين إلى 3 سنوات وتضم ما يقارب 6 ألاف طفل وتلميذ وهي تخضع للرقابة والمتابعة المستمرة حسب تاكيد المندوب الجهوي لصحفية مكتب (وات) بمنوبة .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري