البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

enfance2015

منوبة: 250 طفلا وطفلة ينتفعون قريبا ببرنامج « روضتنا في حومتنا »

من المنتظر تسجيل 250 طفلا وطفلة من ابناء العائلات المعوزة في المعتمديات الاقل تغطية برياض الاطفال بولاية منوبة خلال السنة الدراسية 2018-2019، في اطار البرنامج الوطني « روضتنا في حومتنا » الذي أطلقته وزارة شؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن باعتمادات تفوق ال56 الف دينار، وفق ما صرّح به المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالجهة بلهادي لمراسلة (وات) بمنوبة.
وبين بلهادي انه « سيتم التعهد بالاطفال لمدّة 9 أشهر (من 15 سبتمبر إلى 15 جوان) من كلّ سنة، على أن تتولّى المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن دفع معلوم التسجيل الشهري، وهو معلوم رمزي (يبلغ 25 دينارا)، اضافة الى التعهد ب30 طفلا من ابناء العائلات المعوزة بصفة مجانية من قبل عدد من رياض الاطفال وفي اطار اتفاقيات تعاون مع مصالح المندوبية ».
واوضح انه تم « بعد عقد جلسة عمل بمقر ولاية منوبة امس الثلاثاء باشراف المعتمد الاول جمال الجويني، ضبط المتدخلين في اللجنة الجهوية المختصة، على ان تباشر بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية والوحدات المحلية للنهوض الاجتماعي ومندوب حماية الطفولة، ضبط القائمات الاسمية للأطفال المترشحين، وذلك لضمان التحاقهم برياض الاطفال والمساهمة في تنمية قدراتهم الذهنية والنفسية والحركية وتحقيق توازنهم النفسي والاجتماعي ».
واضاف ان ولاية منوبة وتحديدا منطقة شواط بمعتمدية الجديدة « حظيت ضمن برنامج فضاءات للطفولة المبكرة صلب نوادى الاطفال العمومية، بفضاء طفولة، تتواصل اشغاله حاليا بكلفة 208 الاف دينار، ومن المنتظر ان ينتفع به حوالي 40 طفلا بالمنطقة ».
يذكر ان معتمديتي البطان وبرج العامري تسجلان اضعف نسبة تغطية برياض الاطفال (09 بالمائة)، ثم دوار هيشر (13 بالمائة)، فيما تبلغ اعلى نسبة بمعتمدية منوبة (52 بالمائة)، لتتراوح في بقية المعتمديات بين 22 و24 بالمائة.
كما يبلغ عدد رياض الاطفال القانونية بالجهة 154 روضة، و180 محضنة مدرسة، و05 محاضن، فيما بلغ عدد الفضاءات العشوائية 34 فضاء، تم اصدار 27 قرار غلق في حقها وامهال البعض لتسوية وضعياتها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري