البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

منية العرفاوي : عمل لجنة مكافحة الإرهاب منقوص ولا يمكن مواجهة التطرف في نزل خمس نجوم

منية العرفاوي : عمل لجنة مكافحة الإرهاب منقوص ولا يمكن مواجهة التطرف في نزل خمس نجوم

قالت اليوم الخميس 07 مارس 2019  الصحفية منية العرفاوي أن مجهود اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب منقوص ولم يلامس إلى حدّ ألان كل فئات المجتمع ، مضيفة أن مواجهة التطرّف والإرهاب لا تكون من خلال لقاءات وندوات في نزل ذات خمسة نجوم وإنما تكون على أرض الواقع في الأحياء الشعبية وفي المناطق المهمشة لفهم أسبابها وفق قولها.

ولفتت منية العرفاوي خلال حضورها في برنامج « البلاد اليوم »  إلى غياب أي مشروع مشترك بين الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب واللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مشيرة إلى أن بناء خمسة وحدات سجينة جديدة غير كافي لمعالجة الفكر الإرهابي إضافة إلى اقتباس آليات المناصحة التي فشلت في المملكة العربية السعودية وفق قولها . وأضافت ضيفة البلاد اليوم أن مراكز إعادة الإدماج في عدد من الدول الأوروبية فشلت في مهامها لغياب المشروع الوطني وحضور هاجس الدفاع بدل هاجس الإصلاح على حد قوله.

وقالت منية العرفاوي أنه يفترض أن يكون للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مشروع وطني لإعادة إدماج العائدين من بؤر التوتر ذو أبعاد ثقافية وفكرية وأيديولوجية مشيرة إلى أن هذه اللجنة تداولت على رئاستها عدة أسماء قبل العميد مختار بن نصر على غرار كاتب عام للحكومة ثم ترأستها قاضية وتسألت في هذا السياق هل أن هؤلاء اشتغلوا على الإرهاب والتطرّف العنيف في بيئته الأم أم لا. وشددت على أن المواجهة الحقيقية لفكرة الإرهاب.

المصدر:الإذاعة الوطنية

جيهان علوان

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري