البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

IMG_4618

مهدي المولهي يوضح اهم نقاط البرنامج الوطني للتنمية المندمجة

أكد مهدي المولهي رئيس مشروع التنمية المندمجة بالوردية ضمن حضوره في برنامج « باب الخضراء »  أن البرنامج  الوطني للتنمية المندمجة الذي سيشمل 90 معتمدية بتكلفة تناهز 500 مليار يرتكز على عدة نقاط من بينها اضفاء الصبغة الاندماجية للمشاريع المنجزة على مستوى جهوي أو محلي.

واضاف أنه ستعقد اجتماعات على مستوى المجلس المحلي للتنمية بحضور المواطنين والمجتمع المدني وممثلي المنظمات وبعض الاطارات لبعث المقترحات التي تهم المشاريع التي يمكن انجازها في المعتمديات. ثم بعد ذلك تتحول هذه المقترحات إلى المجلس الجهوي  الذي ينظر فيها عن طريق  لجنة  لتحديد البرامج ذات الاولوية ثم في مرحلة ثالثة تمر هذه البرامج إلى وزارة التمية.

وبخصوص مشروع التمية المندمجة بالوردية ، قال المولهي أن الهدف من المشروع  هو بعث حركية اقتصادية محلية على مستوى  معتمدية الوردية ودعم التشغيل بها سيما وأن نسبة البطالة مرتفعة في المنطقة وفق تعبيره إضافة إلى إعادة بناء السوق البلدي بلاكانيا مشيرا إلى  انه تم تخطي مرحلة  الدراسة والدخول في مرحلة التنفيذ بانطلاق الاشغال التي ستدوم 11 شهرا وفي موفي فيفري 2016 سيتم تسليم هذه المنشأة لبلدية تونس على حد قوله .

|

المصدر: الاذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري