البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_news

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي يستضيف عملين تونسيين

يستضيف مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الرابعة والعشرين التي تلتئم من 19 إلى 29 سبتمبر الجاري، عملين مسرحيين تونسيين هما « ليلة خريف » و »نساء في الحب والمقاومة ».
وتتناول مسرحية « ليلة خريف »، من تأليف وإخراج سيرين أشقر وآداء فرقة م.س.أرت، معاناة امرأة عزلت في مستشفى الأمراض العقلية لتعيش رحلة داخلية بين ذكريات قصة حب هجر ولم يعد، ومحاولات للإحساس من جديد بحب الحياة ورغبة في العيش من خلال العودة إلى أرض الوطن.
وتدعو فرقة المسرح البديل من خلال مسرحية « نساء في الحب والمقاومة » التي قامت بتأليفها مريم العكاري وأخرجها فتحي العكاري، « لإعادة النظر في سير إفلاس المعرفة ومزيد التأمل في العيش الحاضر ورهاناته إلى جانب مساءلة الحاكم حول طريقة حكمه وأطروحاته ومرجعياته ».
ويشكل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ملتقى للفن الرابع يجمع عروضا من دول مختلفة، دون مسابقات أو جوائز. وتشهد الدورة الحالية مشاركة أعمال مسرحية من 40 بلدا عربيا وأجنبيا من بينها تونس والمغرب والعراق والأردن والامارات والبحرين والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والسويد والبرازيل والهند ونيجيريا وأوغندا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري