البث الحي

الاخبار : ثقافة

received_745980516025566

مهرجان قرطاج الدولي سيحتفي بمسيرة الفنان شريف علوي هذه الصائفة

أفاد الفنان شريف علوي خلال حضوره في برنامج « وقيت حلو » على موجات الاذاعة الوطنية مع هالة حمدي ان غيابه في الفترة الماضية عن الظهور الاعلامي كان بسبب تركيزه على انجاز برنامج للأطفال ببناء سفينة كبيرة تحتوي على مسرح ومكتبة بيئية.
وسيُدرج هذا المشروع ضمن مهرجان الجزر في جزيرة جربة، لتظل فكرة تعميمه على بقية الولايات قائمة، وفق تعبيره.
هذا ويسعى شريف علوي إلى ادراج جزيرة الاحلام « جربة » ضمن التراث العالمي لدى اليونسكو.
ولم تكن هذه المبادرة هي الأولى اذ قدم مشروعا موجها للأطفال حصد أفضل جائزة سنة 2018 في باريس وهي الآن بصدد التوزيع في المغازات.
وصرح علوي انه سيقدم عرضا في فرنسا وان توفرت الأرضية الملائمة بما في ذلك الظروف المادية والمعنوية سيقع عرضه في تونس أيضا.
وفي سياق اخر، أعلن ضيف اللقاء عن شروعه في تصوير كليب مكون من 7 أغاني في جربة من انتاج شركة « Djerba Prod » بإشراف نزار عبد القادر.
ولم تقتصر مشاريعة الفنية المستقبلية على الأغاني فقط، لتشمل بذلك عمله على اعداد فوازير للسنة القادمة 2022 بعد ان كان من المزمع تنفيذها هذه السنة بمشاركة الشاعر مراد بالخير وسناء صالح العاتي، بالاضافة إلى حضور الفنان وليد توفيق.
وستطل الفوازير بحلة جديدة اذ ستكون في شكل استعراض كبير بأغاني جديدة ومتنوعة تتراوح بين الشرقية والغربية.
واكد علوي ان مثل هذه البرامج كفيلة بتوحيد الشعوب بمختلف جنسياتها بعيدا عن السياسة في ذلك.
وبالتوازي مع تحضيرات مهرجان الاغنية التونسية خلال هذه الأيام، صرح شريف انه شارك في المهرجان سنة 1994 ليحظى بجائزة تقاسمها مع فنان آخر.
وفي هذا الإطار، نفى « تونسة » المهرجان، مرتأيا ان الاغنية هي كونية.
معلنا عن رغبته في تغيير اسم المهرجان ليصبح « مهرجان الاغنية » فقط، وفق قوله.
وفي نهاية المصافحة الفنية التي أمّنها برنامج وقيت حلو، عبر الفنان التونسي شريف علوي عن فرحه على اثر دعوته من طرف مدير المهرجان عماد العليبي، ليخرجا في نهاية النقاش إلى اختيار موضوع يعبر على مسيرة شريف علوي، من خلال تمرير رسائل نبيلة عبر الموسيقى وسيحظى هذا العمل بمرافقة كوريغرافية .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري