البث الحي

الاخبار : ثقافة

gremda

مهرجان قرمدة الدولي ينطلق يوم 13 اوت الجاري و14 سهرة في البرنامج

كشفت هيئة مهرجان قرمدة الدولي بمدينة صفاقس مساء امس الاربعاء في ندوة صحفية عن تفاصيل الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان التي تنطلق يوم 13 اوت الجاري لتتواصل الىغاية يوم 27 من نفس الشهر.
وتتضمن الدورة 14 سهرة فنية وثقافية تسعى وفق ما بينه رئيس المهرجان سامي كريشان الى ايصال التعابير الثقافية والفعاليات الفنية والموسيقية الى المعتمديات تجسيما لشعارالدورة « قرمدة ضوات ».
وتنطلق الدورة يوم 13 اوت بامسية تنشيطية ستجوب شوارع قرمدة وسيتم تاثيثها بعروض مداوري وطبال قرقنة مع تكريم لعدد من النساء المناضلات من منطقة قرمدة بمناسبة اليوم الوطني للمراة الى جانب تكريم التلميذة النجيبة ابنة قرمدة زينب الشعبوني الحائزة على معدل 19.04 في امتحان الباكالوريا.
وسيكون لعشاق الفن الأصيل موعد يوم 14 اوت مع عرض « حنين » بمشاركة مجموعة من الفنانين المتميزين على غرار صفوة ومحسن الرايس وكمال رؤوف النقاطي والشاذلي الحاجي وعبد السلام النقاطي.

أما يوم 15 اوت فقد خصص لسهرة الفنان وليد التونسي ويوم 16 أوت خصصت لسهرة الحكاية الشعبية مع رائدة القرمازي تليه يوم 17 أوت عرض المنتخبات التلمذية للموسيقى تجمع ولايتي القصرين وقفصة وهو عرض مدعوم من وزارة التربية ليكون يوم 18 اوت الموعد مع الالعاب الشعبية يليه أمسية خاصة بالأكلة الشعبية بمشاركة أكثر من 30 امرأة وذلكيوم 19 اوت.
وسيخصص يوم 21 أوت لسهرة مع فرقة الفنون الشعبية بالقصرين تليها مباشرة يوم 22 اوت سهرة التخميرة من تقديم طلبة المعهد الجهوي للموسيقى ليكون لعشاق الأزياء التقليدية على موعد يوم 23 اوت مع عرض موسيقي تؤمنه فرقة حريم السلطان.
وسيكون يوم 24 أوت موعدا لعرض فرقة سيف الشام الملكية الاستعراضية السورية التي كانت حاضرة بقوة في مسلسل « باب الحارة » كما سيكون لعشاق الشعر موعد مع الشعر الشعبي بحضور مجموعة من الشعراء على غرار المولدي غضب و سميرة الشمتوري وامال كعنيش العيادي ثم عرض مسرحية « لا داعي لركوب البرداعي » على ان يختتم المهرجان في سهرة 27 أوت 2016 بحضرة مرشد بوليلة.
وأشار اعضاء هيئة المهرجان خلال الندوة الصحفية الى ان قلة الامكانيات المادية وراء الغياب شبه الكلي للعروض الاجنبية على الرغم من الصبغة الدولية للمهرجان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري