البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

parlement1012

مواقف عدد من السياسيين في جلسة منح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد

انطلقت صباح اليوم الجلسة العامة المخصصة للنظر في منح الثقة لاعضاء الحكومة الجدد اثر التحوير الوزارى المقترح  الذى كان اعلن عنه رئيس الحكومة الحبيب الصيد الاربعاء الماضي بحضور 163 نائبا .

 ولدى تقديمه ملامح حكومته الجديدة بين رئيس الحكومة الحبيب الصيد ان التحوير الوزاري تم في اطار ممارسة الاختصاصات التي منحها الدستور ولا سيما الفصل 92 لرئيس الحكومة .

وشدد الحبيب الصيد على ان التحويرالوزاري لم يخضع لمنطق الترضيات والحسابات السياسية بل كان الهدف منه اضفاء مزيد النجاعة على عمل الحكومة.

|

وبخصوص التقليص في عدد اعضاء الحكومة وحذف خطة كاتب الدولة بين رئيس الحكومة ان الهدف من ذلك اكساب اداء الحكومة فاعلية اكبر:

|

وقبيل انطلاق عملية التصويت رصدت مبعوثة الإذاعة الوطنية  امال الرازقي مواقف عدد من السياسيين والبداية مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي:

|

وأكد النائب سهيل العلويني عن مجموعة الاثنين والثلاثين المستقيلين عن كتلة نداء تونس التحفظ على منح الثقة لاعضاء حكومة الحبيب الصيد الجدد.

|

ومن جهته اكد النائب والقيادي في الجبهة الشعبية منجي الرحوي ان الجبهة سوف لن تمنح ثقتها للحكومة الجديدة.

|

وسيكون التصويت على منح الثقة لحكومة الحبيب الصيد منفردا على كل عضو من اعضاء هذه الحكومة وذلك استنادا لاحكام الفصل 144 للنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

المصدر: الإذاعة الوطنية

 

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري