البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

info_sec

موجة جديدة من التصيد الالكتروني على الفايسبوك تستخدم علامات تجارية مزيفة

حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من موجة جديدة من التصيد الاحتيالي الالكتروني « بيشنغ » ( محاولة الحصول على معلومات شخصية وحساسة) على موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » عبر استعمال عديد العلامات التجارية والشركات التونسية الخاصة والعمومية.
وأوضحت الوكالة ان هذه الصفحات المزيفة تطلب من مستخدمي « فايسبوك » التسجيل موهمة اياهم بامكانية الفوز بجوائز، ليقع اختراق بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية. وتتم العملية عبر استعمال موقع واب مخادع يقوم من خلاله القراصنة بالنفاذ الى المعطيات الخاصة لضحاياه.
وفي هذا الاطار دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مستخدمي « فايسبوك » الى ضرورة التاكد من مصداقية الصفحات المهنية من خلال
تفقد الشارة الزرقاء والاتصال بالمؤسسات المعنية للتثبت من مدى صحة المسابقات المنشورة قبل المشاركة فيها
كما دعت الى تنزيل برامج مساعدة أو اضافة توسعية « واب اوف تراست » او « ناتكرافت » و »ادبلوك بلاس » في متصفح الواب قصد التثبت من مصداقية المواقع التي تقع زيارتها ومنع الاعلانات الاشهارية المشبوهة.
يجدر التذكير ان التصيّد الاحتيالي يتم عادة عبر البريد الإلكتروني أو الإعلانات أو بواسطة المواقع التي تبدو مشابهة للمواقع التي يستخدمها مستعمل الانترنت.
ويمكن على سبيل المثال، ان يتلقى المستخدم رسالة الكترونية تبدو كأنها واردة من البنك الذي يتعامل معه حتى يعطيه معلومات تهم حسابه البنكي وقد تطالب رسائل التصيّد الاحتيالي الالكترونية بأسماء المستخدمين وكلمات العبور ، بما في ذلك تغيير كلمة العبور، وأرقام الضمان الاجتماعي وأرقام الحسابات البنكية وأرقام التعريف الشخصية والبطاقات البنكية وتاريخ الميلاد .
علما ان محرك  » غوغل  » وتطبيقة  » جي مايل  » لا يطالبان بتقديم هذا النوع من المعلومات في رسالة الكترونية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري