البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

p277

موكب تأبين الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي بحضور شخصيات وطنية عربية و دولية

شيعت تونس اليوم السبت 27 جويلية 2019 في جنازة وطنية مهيبة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي إلى مثواه الأخير بمقبرة الجلاز بالعاصمة. حدث جلل شهدته تونس اليوم و واكبته شخصيات وطنية و عربية و دولية و شهده الشعب التونسي سواء بالحضور في شوارع العاصمة لتوديع الراحل و عبر التلفزيون.

جنازة وطنية كبرى، أمنتها كل الوحدات العسكرية و الأمنية التونسية و شهدت حضور شخصيات وطنية و دولية من رؤساء دول و حكومات و ممثلي بعثات ديبلوماسية عربية و أجنبية. موكب الجنازة الوطنية لفقيد الجمهورية التونسية، الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي كان إنطلق في العاشرة و 45 دقيقة من صباح اليوم من « دار السلام » مقر إقامة الرئيس بقصر قرطاج بإحاطة عسكرية للجيوش الثلاث تقدمت الموكب الفرقة الموسيقية العسكرية.

و توجه موكب الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي الى القاعة الشرفية بقصر قرطاج حيث كان في إستقبال الموكب ضيوف تونس من الشخصيات الوطنية و العربية و الدولية. و بالقاعة الشرفية بقصر قرطاج سجي جثمان الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي بوسط القاعة قبل ان تتم تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم على روحه الطاهرة.

و في كلمات تأبينية للراحل الباجي قائد السبسي، قال رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر أن مسيرة الفقيد تميزت بتقلده لمناصب سامية في الدولة حرصا منه على خدمة الوطن مؤكّدا انه سيواصل مسيرة رفيق دربه نحو مزيد من العزة و النماء لتونس

|

من جانبه رئيس الجمهورية الجزائرية عبد القادر بن صالح أعرب عن حزنه الشديد لوفاة الرئيس الباجي قائد السبسي معتبرا أن رحيله هو خسارة للجزائر و العرب و المسلمين و كافة محبي السلام في العالم

|

و في كلمته خلال موكب تأبين الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ان الباجي قائد السبسي كان له الفضل الكبير في المحافظة على امن و إستقرار تونس في أحلك الظروف.

|

رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج وصف الفقيد الباجي قائد السبسي بأنه احد العظماء الذي انتخبتهم تونس واصفا إياه بالرجل الرمز الذي امتلك مرونة ديبلوماسية صقلتها التجارب و الخبرات.

|

من جانبهم عدد من رؤساء و ممثلي بعثات أجنبية ثمنوا في كلمات مناقب الراحل الباجي قائد السبسي و من بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قال إن الرئيس الراحل كان يتميز بالحكمة و التعقل مما جعل منه رئيسا عظيما.

|

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري