البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

foot_stade_gazon

مونديال تحت 20 عاما: المنتخب التونسي يفوز على نظيره العراقي وينعش اماله في التاهل الى ثمن النهائي

انعش المنتخب التونسي اماله في التاهل الى الدور ثمن النهائي لكاس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما المقامة حاليا بالارجنتين بفوزه الصريح على نظيره العراقي بثلاثية نظيفة في المباراة التي اقيمت امس الخميس لحساب الجولة الثانية من منافسات الدور الاول (المجموعة الخامسة).
وحسم المنتخب التونسي نتيجة المباراة في الشوط الثاني عبر كل من يوسف سنانة (55) وشيم الجبالي (57) ومحمود غربال (86 من ركلة جزاء).
واكمل المنتخب التونسي المباراة بعشرة لاعبين اثر اقصاء ريان النصراوي في الدقيقة 74 لاستخدامه الخشونة ضد منافسه العراقي كاظم رعد.
وكان المنتخب التونسي خسر في الجولة الافتتاحية الاثنين الماضي امام نظيره الانقليزي صفر-1 بينما انقاد المنتخب العراقي الى الهزيمة امام نظيره الاوروغوياني صفر-4.
وقدم ابناء المدرب منتصر الوحيشي مباراة مثالية باداء دفاعي قوي مع تالق لافت لحارس المرمى ادريس العرفاوي بتصديه لعدة كرات خطيرة وواقعية كبيرة في الهجوم من خلال ترجمة تقريبا جميع الفرص التي اتيحت له الى اهداف. وافتتح المنتخب التونسي التسجيل بعد عرضية متقنة من رائد بوشنيبة في اتجاه يوسف سنانة الذي تابعها بلمسة فنية رائعة داخل شباك الحارس العراقي حسين حسن (55). ولم تكد تمضي دقيقتين حتى تمكن شيم الجبالي من مضاعفة النتيجة مستغلا تمريرة محكمة من محمد وائل الدربالي في جملة كروية شبيهة الى حد كبير بعملية الهدف الاول (57). ورغم النقص العددي على اثر اقصاء ريان النصراوي، فقد نجح المنتخب التونسي في تعزيز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع محمود غربال من ركلة جزاء (86).
وهو الفوز الثاني للمنتخب التونسي في تاريخ مشاركاته الثلاث في مونديال تحت 20 عاما بعد الاول خلال نسخة 1977 التي اقيمت بتونس امام المنتخب الاسباني 1-صفر.
يذكر ان المنتخب الانقليزي كان قد ضمن تاهله الى الدور ثمن النهائي عن هذه المجموعة بتغلبه على نظيره الاوروغوياني 3-2 في وقت سابق.
ولحساب الجولة الثالثة والاخيرة المقررة يوم 28 ماي الجاري، يلاقي المنتخب التونسي نظيره الاوروغوياني بينما يواجه المنتخب العراقي نظيره الانقليزي.
ويتصدر المنتخب الانقليزي الترتيب ب6 نقاط امام المنتخبين الاوروغوياني والتونسي برصيد 3 نقاط لكل منهما بينما يحتل المنتخب العراقي المركز الرابع والاخير بلا رصيد.
ويتاهل الى الدور ثمن النهائي صاحبا المركزين الاول والثاني من كل مجموعة الى جانب افضل اربعة منتخبات من اصحاب المركز الثالث.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري