البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

app

نابل: ضبط القائمات الأولية للانتفاع بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي

تم، مطلع شهر مارس الجاري، استكمال التحريات المتعلقة بالمترشحين للانتفاع بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية نابل، إلى جانب المصادقة على القائمات الاولية التي تضم 1200 مترشح تتوفر فيهم الشروط المحددة، حسب ما أكده، اليوم الجمعة، معتمد مركز ولاية نابل، عماد سليم، لمراسلة (وات) بالجهة.
وأضاف المصدر ذاته، انه تمت إحالة ملفات المترشحين الى مصالح الادارة الجهوية للتجهيز والاسكان بعد التدقيق والتثبت من التصاريح على الدخل لكل مترشح وقرينه.
وأكد أنه تم تطبيق المعايير التي ينص عليها الامر المنظم للبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بهدف تحقيق العدالة بين كافة المترشحين، لاسيما وانه تم حذف بعض الاسماء بعد التحري مع مختلف المصالح المعنية.
وبيّن أنه من المنتظر أن يتم تعليق القائمات النهائية في نهاية شهر مارس الجاري ليُفتح إثر ذلك باب الطعون لمدة شهر كامل يليه عرض هذه القائمات على اللجنة الجهوية لبرنامج السكن الاجتماعي التي تترأسها والية الجهة للمصادقة عليها وذلك بعد النظر في الطعون المقدمة.
وذكر انه تم، في إطار القسط الاول من هذا البرنامج والمتعلق بالهدم واعادة البناء على عين المكان او الهدم واعادة البناء في اماكن أخرى، إنجاز 35 مسكنا وتسليمها للمنتفعين، مشيرا الى الانطلاق، خلال شهر مارس الجاري، في استكمال إمضاء الوثائق الادارية اللازمة مع المنتفعين في قسط آخر يشمل 27 منتفعا جديدا باعتمادات تقدر بـ25 ألف دينار لكل منتفع.
وأضاف أن اللجنة الفنية لبرنامج السكن الاجتماعي صادقت على 75 منتفعا جديدا لإضافة أجزاء لنواة سكنية موجودة في مختلف معتمديات ولاية نابل بهدف توفير مسكن لائق للمواطنين حيث تم تخصيص اعتمادات تتراوح بين 6 آلاف الى 17 ألف دينار.
وأشار، في السياق ذاته، إلى أنه تم ضخ اعتمادات إضافية في ميزانية المجلس الجهوي بقيمة تفوق 303 آلاف دينار كملحق لتغطية القسط الاول من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.
وبخصوص القسط الثاني والمتعلق بتوفير مسكن اجتماعي، ذكر سليم أن الاشغال انطلقت بمعتمديتي نابل وبوعرقوب، حيث تم الانتهاء من بناء 90 وحدة سكنية بمنطقة المرازقة من ولاية نابل وهي في مرحلة تزويد المساكن بعدادات التيار الكهربائي، في حين أن نسبة تقدم أشغال إنجاز 74 وحدة سكنية بمعتمدية بوعرقوب فاقت 80 بالمائة.
وأفاد انه تم تخصيص الارض لانجاز 75 وحدة سكنية بمعتمدية تاكلسة، وستنطلق الاشغال بعد الانتهاء من حفر البئر العميقة المخصصة لتزويد هذه المساكن.
يشار الى أن برنامج السكن الاجتماعي مخصص للفئات الاجتماعية التي تشغل مسكنا بدائيا ولا تملك محلا للسكنى ويتم انجازه على مراحل حسب الاولوية، حيث يتم ترتيب الفئات الاجتماعية المرشحة للانتفاع به بالاعتماد على معايير معينة منها حالة المسكن والدخل الشهري للعائلة والترسيم بقائمة العائلات المعوزة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري