البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

teste تحاليل corona

نابل: عدم تسجيل أيّة إصابات جديدة بفيروس كورونا في الجهة لليوم الخامس على التوالي

لم تسجّل ولاية نابل لليوم الخامس على التوالي أية إصابة جديدة بفيروس « كورونا » ليستقر عدد الاصابات في الجهة بـ11 حالة مع تسجيل حالة وفاة واحدة، وفق ما اكده، اليوم الأربعاء، المدير الجهوي للصحة بنابل، عادل الحدادي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
واشار الحدادي الى ان عدد التحاليل التي انجزت بالمخابر المرجعية لوزارة الصحة والتي تخص ولاية نابل فاقت 365 تحليلا، آخرها 18 تحليلا وردت نتائجها اليوم على الادارة الجهوية للصحة بنابل و كانت سلبية، بما يبرز تواصل حالة الاستقرار بعدم تسجيل اصابات جديدة او وفيات بسبب فيروس « كورونا ».
وأوضح ان هذا المؤشر يعد  » مشجّعا » على ضرورة مواصلة الالتزام بالحجر الصحي الشامل، مبرزا ضرورة التعاطي معه « بكل حذر » خاصة وانه يتعلق بالتحاليل التي اجريت خلال الاسبوع الاخير والتي شهدت التزاما جادا بتطبيق الحجر الصحي الشامل في اغلب مناطق ولاية نابل.
ولاحظ ان تحاليل الايام القادمة ستكون مؤشرا هاما لامكانية تطور انتشار الفيروس في الجهة خاصة بعد تسجيل  » بعض التراخي في تطبيق الالتزام بمقتضيات الحجر الصحي الشامل في الايام الاخيرة، إن بسبب التعب من البقاء في المنازل او بسبب انطلاق توزيع المساعدات الاجتماعية او بسبب الازدحام الذي شهدته مكاتب البريد بعد برمجة توزيع المساعدات المالية « .
واشار، من جهة اخرى، الى ان عدد الذين انهوا فترة العزل الصحي بولاية نابل ولم يتم تسجيل اي اعراض للمرض عليهم بلغ 1127 شخصا، فيما يخضع حاليا 480 اخرين للعزل الذاتي ومحل متابعة طبية مستمرة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري