البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nabeul_news2019

نابل: نسبة المشاركة في الإضراب العامّ فاقت الـ 95 بالمائة

فاقت نسبة المشاركة في اضراب الوظيفة العمومية والقطاع العام بولاية نابل اليوم ال95 بالمائة وفق ما اكده الكاتب العام الجهوي للاتحاد العام التونسي للشغل عباس الحناشي في تصريح اعلامي على هامش التجمع العمالي الذي انتظم امام مقر الاتحاد الجهوي.
وشهدت الادارات العمومية اليوم الخميس بولاية نابل بمقتضى الاضراب الذي اقره الاتحاد العام التونسي للشغل شبه شلل باستثناء البعض منها التي حضر بها بعض الاعوان بمقتضى التساخير التي اقرت والتي اجبرتهم على الحضور.
وتعطلت في الاطار نفسه خدمات النقل العمومي على مستوى الشركة الجهوية للنقل بنابل التي رفض عدد من اعوانها الالتزام بالتساخيرالتي اعتبروها غير قانونية وفق تصريحات لمسؤولين نقابيين الى جانب تعطل الحركة على مستوى السكك الحديدية بالنسبة للخط الرابط بين نابل وبئر بورقبة.
وبقيت اقسام الاستعجالي بمستفيات نابل مفتوحة لتقديم الخدمات الاستعجالية فحسب مع المشاركة في الاضراب اما بالتجمع امام الاقسام او بحمل الشارات الحمراء.
واشار الكاتب العام الجهوي للاتحاد عباس الحناشي في كلمة القاها خلال التجمع العمالي الذي انتظم امام مقر الاتحاد الجهوي للشغل الى ان الاضراب ياتي للمطالبة بحقوق الموظفين في تعديل مقدرتهم الشرائية مبرزا ان المنظمة الشغيلة لن تتراجع في موقفها ونضالها من اجل الطبقات الضعيفة خاصة وان الزيادات ليست منة من احد وفق تعبيره.
وانتظمت بالمناسبة مسيرة من امام مقر الاتحاد في اتجاه الولاية بوسط مدينة نابل رفع خلالها المشاركون شعارات تؤكد التزام الاتحاد بالدفاع عن مطالب الموظفين هاتفين بشعارات ضد الحكومة ومطالبين باستقالتها  » استقالة استقالة يا حكومة العمالة » و « واحد يسرق واحد يفتي يا حكومة ففتي ففتي » و « صامدون صامدون من اجل حقوق الموظفين ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري