البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante_corona

نابل: ‎نابل: شفاء 7 حالات من فيروس كورونا وتسجيل حالة وفاة وحيدة

اكد المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي الأحد 19 أفريل 2020،  ان عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بولاية نابل الذي استقر لاكثر من اسبوعين في مستوى 12 حالة ايجابية تراجع الى 4 حالات بعد شفاء 7 حالات وتسجيل حالة وفاة وحيدة.

واوضح الحدادي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان عدد حالات الشفاء تطور الى 7 حالات بعد ان تم امس تسجيل حالتي شفاء جديدتين لاطارين طبيين من ابناء الجهة مبرزا ان الاعلان عن حالات الشفاء يتم بعد صدور نتائج تحاليل المراقبة التي تخضع لها الحالات الايجابية 24 ساعة بعد اتمام فترة الحجر الاجباري.
ولاحظ ان الاربع حالات المتبقية ومن بينها اطارين طبيين ما تزال تحت المراقبة الطبية والمتابعة الصحية للوقوف على تطور حالتها الصحية مبينا انه سيتم خلال اليومين القادمين اجراء تحاليل اضافية للاطارين الطبيين بعد ان يكونا قد اتما مدة الحجر والسماح لهما بمغادرة مركز « كوفيد بلوس » بالمنستير ما ان يثبت تعافيهما.
واشار الحدادي من جهة اخرى الى انه تم اليوم الحصول على نتائج 15 تحليلا لمشتبه باصابتهم بفيروس كورونا وكانت النتائج كلها سلبية.
وابرز ان 1489 شخصا انهوا مدة الحجر الصحي دون تسجيل اعراض تدل عن اصابتهم بفيروس كورونا مبينا ان 399 اخرين يواصلون الخضوع للحجر الصحي الوقائي.
وكشف انه تم ليلة امس اخضاع 121 شخصا تم اجلاؤهم من مرسيليا الى الحجر الصحي الاجباري باحد النزل بالحمامات.
وذكر في ذات السياق انه تم يوم امس السماح ل120 شخصا من الذين تم اجلاؤهم منذ اسبوعين من المغرب بمغادرة مقر اقامتهم بالمبيت الجامعي برج السدرية سليمان وتسليمهم شهادات صحية بانهم في حالة صحية جيدة بعد ان اتموا فترة الحجر الاجباري و لم تظهر عليهم اي اعراض اصابة بفيروس كورونا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري