البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

docteur_sante

نقابة الاطباء تدعو الى مراجعة قانون الدراسات الطبية واصلاحه

أكدت النقابة العامة للاطباء والصيادلة وأطباء الاسنان الاستشفائيين الجامعيين، على تمسكها بموقفها المبدئي والداعم لحق الاطباء الشبان في الحصول على تعليم طبي جيد وفي رؤية واضحة لمسارهم الدراسي والمهني وفي الحصول على شهادة الدكتوراه في الطب.
وجددت، النقابة، في بيان نشر ، امس الاحد ، بالصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل على موقع التواصل الاجتماعي « الفايسبوك » موقفها « الرافض لمشروع قانون الدراسات الطبية في صيغته المعتمدة الحالية والذي أعد في ظل غياب للشفافية والتشاور » داعية الى « التسريع في مراجعة هذا القانون واصلاحه بجدية طبقا لمسار تشاركي يجمع ممثلي مختلف الاطراف من مدرسين وطلبة واطباء داخليين ومقيمين ».
وأكدت،في البيان ذاته، حرصها « على احترام المرجعية الاكاديمية التي تمثلها كليات الطب ومجامع طب الاختصاص واستقلاليتها بانتهاج مسار تشاركي في اصلاح منظومة الدراسات الطبية يضمن تمثيلية الاطباء الشبان داخله ».
كما أعلنت، عزمها « التصدي لكل المساعي الرامية الى المساس بمرجعية وحصرية الهياكل الاكاديمية العمومية في التكوين الطبي في تونس عبر تشريك أطراف من خارج العملية التكوينية في مسار اصلاح قانون الدراسات الطبية ».
يذكر أن الاطباء الشبان يواصلون اضرابهم عن العمل للاسبوع الثالث على التوالي بسبب تعثر الحوار مع سلطة الاشراف.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري