البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

téléchargement (2)

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تحذر من خطورة قرار الاحتلال إغلاق مؤسسات إعلامية

حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين من خطورة القرار الصادر عن الاحتلال الصهيوني, اليوم الجمعة, بإغلاق مؤسساتع إعلامية, حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) .

ونقلت الوكالة بيانا للنقابة أصدرته لجنة الحريات التابعة لها, وصفت فيه القرار بأنه « جريمة جديدة ضد الحالة الصحفية في فلسطين, من خلال تغليف إجراءاتغ إغلاق المؤسسات الإعلامية واستهدافها بتشريعات وقرارات من مستويات سياسية لتبرير صواريخ ورصاص وقنابل قواتها ».

وأكدت, أن « هذه الخطوة تأتي في سياق استهداف الحقيقة, وخلق حالة من الترهيبل للقنوات العربية والأجنبية والمحلية العاملة في فلسطين ووضع السكين على رقابل الخبر الصحفي عبر نصوص فضفاضة… ».

وطالبت النقابة في بيانها, الاتحادين العربي والدولي والاتحادات الإقليمية بالتدخل وإصدار موقف تجاه هذه الجريمة المتوقع منها استهداف حرية الرأيا والتعبير وحجب صورة وصوت الحقيقة ».

وذكرت بأن قوات الاحتلال الصهيوني قتلت 16 صحفيا وصحفية وأصابت العشرات بجروحن منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الجاري, إضافة إلى فقدان عدد آخر واعتقال نحو 20 آخرين وتدمير أكثر من 50 مؤسسة إعلامية بالصواريخ الصهيونية, جزء منهام دمر كليا والآخر جزئيا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري