البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

snjt-640x405

نقابة الصحفيين تتعهد بالقيام بكافة الاجراءات القانونية ضد كل من شارك في التحريض على الصحفيين

أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين استعدادها للقيام بكافة الإجراءات القانونية في حق كل من انخرط في أعمال التحريض والعنف ضد الصحفيين من نواب ومن أنصار لهم طيلة الأشهر المنقضية.
ودعت النقابة في بلاغ لها مساء امس الخميس، وزارة الداخلية الى دراسة ملف التهديدات التي تطال الصحفيين البرلمانيين نتيجة خوضهم في ملفات التحريض والعنف في مجلس نواب الشعب وتوفير الاجراءات الحمائية المناسبة لهم.
وأدانت النقابة كل الاعتداءات والتضيقات التي تطال الصحفيين البرلمانيين في ظل صمت مريب لرئاسة المجلس عن العنف المسلط ضدهم، وتدعو لجنة النظام الداخلي والحصانة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة في حق النواب المعتدين.
وفي هذا الجانب ذكرت أن الصحفي البرلماني سرحان الشيخاوي تلقي تهديدا برسالة خاصك على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إثر فيدو تحريضي امتد على 11 دقيقة نشر على الصفحة الرسمية للنائب بمجلس نواب الشعب رئيس كتلة الكرامة.
وأوضحت ان النائب المذكور تعمد التحريض على التلفزة الوطنية والصحفيين العاملين في البرلمان والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والصحفيين المنخرطين فيها وعلى منظمات المجتمع المدني وهدد خلاله النواب باقتحام فضاء التصوير في أكثر من مناسبة مشيرة الي ان الاعتداءات لم تقتصر على الصحفيين البرلمانيين بل طالت طاقم فريق عمل التلفزة الوطنية خلال البث المباشر لحلقة خاصة لبرنامج « في البرلمان » مساء يوم 7 ديسمبر 2020.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري