البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

snjt

نقابة الصحفيين تدعو جامعة الثانوي إلى الاعتذار الرسمي للصحفيين إثر تصريحات اليعقوبي

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الاثنين 23 افريل 2018، الجامعة العامة للتعليم الثانوي بالاتحاد العام التونسي للشغل إلى التراجع علنا عن تصريحات أدلى بها الكاتب العام للجامعة لسعد اليعقوبي ضد الصحفيين، وتقديم اعتذار رسمي للصحفيين.
وعبرت نقابة الصحفيين، في بيان صادر عنها الاثنين، عن رفضها « لخطاب التجريم والتحريض والتهديد الصادر عن الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي بالاتحاد العام التونسي للشغل لسعد اليعقوبي .. ما يمكن أن يمهد لأعمال عنف تمثل خطورة على الصحفيين في تغطية تطورات ملف الأزمة القائمة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية ».
وذكرت النقابة أنها « تابعت باستياء شديد تصريحات الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي نهاية الأسبوع الفارط »، مشيرة إلى أنه توجه إلى عموم الصحفيين ناعتا إياهم بـ « معرّة الصحفيين في العالم »، متبنيا بذلك شعار « إعلام العار » الذي استهدف قطاع الإعلام لسنوات من قبل أعداء حريّة الصحافة، بحسب نص البيان.
وبلغ الأمر باليعقوبي، وفق ذات البيان،  » حد تجريم عمل الصحفيين عموما في مواكبة تطورات الأزمة القائمة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية. كما اتخذ كلامه منحى تحريضيا يعتبر ضربا لحرية الصحافة وتهديدا لحرية الرأي والتعبير ».
في المقابل، أوصت النقابة عموم الصحفيين « بعدم رد الفعل إزاء هذه التصريحات والالتزام بالخط المهني والتوازن في معالجة الأزمة القائمة بين النقابة العامة للتعليم والتعاطي المهني مع تطورات الأحداث في الملف ».
وذكرت نقابة الصحفيين، « بموقفها المبدئي في التضامن مع نضالات الأساتذة والمربين وقيادتهم النقابية من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة وفق الأشكال النضالية المناسبة ».
وكان لسعد اليعقوبي، كاتب عام جامعة التعليم الثانوي، خاطب الصحفيين، في أحد تدخلاته أمام المربين نهاية الأسبوع المنقضي، قائلا « أنتم مفترون على المدرسين، أنتم معرة الصحافة في العالم، صحافة تحط من قيمة المربي، وأنتم تجرمون في حق البلد بتجريم المربي ودفع الأولياء للاعتداء على المربين ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري