البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

snjt49

نقابة الصحفيين وهيئة مكافحة الفساد تطلقان حملة حول « الشفافية في المجال العام »

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إطلاق حملة حول « الشفافية في المجال العام » ينخرط فيها الصحفيون من خلال إنجاز مضامين إعلامية تتعلق بكشف ملفات الفساد والتقصي في غياب الشفافية في المؤسسات الإعلامية مع التفكير في إيجاد آليات فعلية للمتابعة على غرار تشريك الهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي والبصري ودائرة المحاسبات.
كما أكدتا، في لقاء جمع الثلاثاء وفداً عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يتقدمه نقيب الصحفيين ناجي البغوري برئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، الثلاثاء، أنه سيتم تنظيم يوم دراسي حول « الإعلام والشفافية في الحياة العامة » بتاريخ 2 أكتوبر 2018 للتعريف أكثر بالقانون المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح ومكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح والحديث عن دور الصحفي في نشر ثقافة الشفافية والمساءلة.
وأبرز الجانبان أهمية تدعيم العمل المشترك بين منظمات المجتمع المدني في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي انخرطت فيها نقابة الصحفيين وتفعيل دور الائتلاف المدني لمكافحة الفساد.
وجرى الاتفاق على عقد اجتماع دوري مطلع كل شهر بين الهيئة والنقابة لتقييم العمل الثنائي وتطويره، والنظر في بعث منصة تُعنى بتكوين الصحفيين للانخراط في جهود مكافحة الفساد وإرساء الحوكمة الرشيدة.
كما تم التأكيد على استئناف الدورات التكوينية لفائدة الصحفيين وتنمية القدرات من خلال التعريف بالتشريعات الجديدة المرتبطة بمكافحة الفساد وبدور الإعلام في نشر ثقافة الشفافية والمساءلة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري