البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

made-in-tunisia

« هز دينارك طاح » .. حملة للتشجيع على استهلاك المنتوج التونسي

أطلقت مجموعة « بالتونسي »، حملة « هزدينارك طاح  » على خلفية ما يتداول من أخبارحول التوجه نحو التخفيض التدريجي في سعر الدينار التونسي.
وأفادت، المجموعة في بيان نشر بصفحتها الرسمية على « الفايسبوك  » أن « هذه الدعوة تهدف الى التشجيع على دعم المنتوج التونسي واستهلاك المواد الغذائية التونسية أو اللباس التونسي العصري والتقليدي » والاستغناء عن المواد والكماليات التي يتم توريدها من الخارج وتعويضها بمنتجات تونسية لدفع العجلة الاقتصادية وتعديل الميزان التجاري وترشيد التوريد.
يشار، الى أن عددا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تبنت هذه الحملة « استهلك تونسي واستهلك 619  » ودعت بدورها إلى عدم انتظار تدخل الدولة لترشيد التوريد وفرض رسومات عالية على المواد المستوردة والمبادرة الشعبية بمقاطعة المواد الأجنبية الموردة.
ويشار الى أن مجموعة « بالتونسي » تنشط على موقع التواصل الاجتماعي « الفايسبوك » منذ سنة واستطاعت أن تكسب تفاعلا هاما مع ما يتم نشره حيث اطلقت في الصائفة الماضية حملة « هذه الصائفة ارتدي لباس من صنع تونسي
« وقد اثارت تصريحات وزيرة المالية، بخصوص قرار التخفيض تدريجيا في قيمة الدينار التونسي جدلا واسعا في صفوف التونسيين، حيث اعتبر عديد الخبراء الماليين أن التخفيض التدريجي في قيمة الدينار سيدفع شيئا فشيئا الى تعويمه ما من شأنه خلق انزلاق كبير للعملة المحلية .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري