البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

karama

هيئة الحقيقة والكرامة تنطلق اليوم في أولى جلساتها العلنية

تعقد هيئة الحقيقة والكرامة اليوم وغدا جلستي استماع علنيتين لضحايا إنتهاكات حقوق الإنسان ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء، بنادي « عليسة » بمنطقة سيدي بوسعيد من الضاحية الشمالية للعاصمة.
وأوضحت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين أن جلستي الاستماع ستتضمن كل واحدة منها بين 4 و5 شهادات لضحايا الاستبداد، على أن تدوم كل شهادة بين 30 و40 دقيقة.
واشارت الى ان اختيار الحالات التي سيتم عرضها خلال جلسات الاستماع العلنية، تم وفق أربعة معايير أساسية، تتمثل في ضرورة استجابة الشهادات لشرط التنوع في الحقبات التاريخية (18 حقبة تاريخية)، والتنوع في الانتهاكات (32 نوع من الإنتهاك)، بالاضافة إلى ضرورة إستجابتها لشرطي التنوع الجغرافي والجنسي.

وبخصوص ضيوف اليوم الأول اليوم الخميس أفادت بن سدرين بأن الهيئة وجهت الدعوة إلى كافة رؤساء الهيئات المماثلة لهيئة الحقيقة والكرامة في العالم، وممثلي سفارات البلدان الشقيقة والصديقة لدى تونس، فضلا عن دعوة الرؤساء الثلاثة.
واعتبرت أن تنظيم جلسات الاستماع العلنية، سيكون له دور كبير في إعادة ثقة الشعب في مؤسسات الدولة، وفي دعم الاستقرار في البلاد، وإعادة دفع عجلة النمو، والترويج لصورة مغايرة لتونس تطوى فيها صفحة الماضي وتفتح صفحة للمصالحة، مرجحة إمكانية تنظيم جلسات إستماع علنية أخرى في شهر ديسمبر المقبل، دون أن تحدد موعدها بشكل دقيق.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري