البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

belaid-brahmi

هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي تنفي أن تكون لها نيّة الإدعاء ضد حركة النهضة

أكد عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي كثير بوعلاق أمس السبت أن الهيئة ليست لديها أية نية للادعاء ضد حركة النهضة لحلها أو ايقاف نشاطها وذلك خلال اللقاء الذي انتظم بجزيرة جربة في اطار سلسلة اللقاءات التي تعقدها الهيئة بالجهات لإطلاع الشعب التونسي على تفاصيل ملف الشهيدين وإخراجه من قاعات المحاكم.
واشار عضو الهيئة كثير بوعلاق الى أن للهيئة 9 شكايات لها 4 سنوات في أدراج النيابة العمومية ولم يتم فيهم الحفظ للقيام بالمسؤولية الخاصة أو فتح بحث تحقيقي بشأنهم ليؤكد مجددا أن الهيئة أمام تعنت كبير وإشكاليات على مستوى المرفق القضائي.
وأقرت الهيئة أنها ستتخذ خطوات مقبلة لكشف تفاصيل ملف اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي ومواصلة الضغط وكل الإجراءات الممكنة لفتح بحث جدي وكشف كل الحقيقة مؤكدة امتلاكها مؤيدات أخرى ستكشفها مرحليا وتفاصيل معضمها في ملف مصطفى خضر سيتم الكشف عنها تباعا حسب تطورات الملف وفق تقديرها.
من جهتها أوضحت عضو الهيئة ايمان قزارة أن الهيئة تستهدف من تورط في التنظيم الخاص لحركة النهضة ومن تورط في الإغتيالات السياسية وتحديدا ستة وعشرون شخصا وعلى رأسهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مشددة على استهداف تتبع بعض القيادات المورطة في الجهاز السري ومن تعامل معها من أمنيين ومدنيين.
وقال عضو الهيئة رضا الرداوي « أن المسار انطلق ولن يتوقف الا عند كشف الحقيقة » ليتم الإعلان عن توجه الهيئة في الخطوات المقبلة بعد أن توجهت الى مجلس الأمن القومي الى المجلس الأعلى للقضاء للخروقات التي تمت في الملف والى لجنة حماية المعطيات الشخصية بسبب وجود تجسس والى مؤسسة رئاسة الجمهورية في اطار ما يسمح به القانون والبقاء في التعاطي مع جميع المؤسسات بكل المهنية المطلوبة بحثا عن الحقيقة واستغلال كل الإجراءات وما يسمح به القانون والضغط العالي في جميع المستويات.
وخلال الرد على تدخلات الحاضرين خلال هذا اللقاء قال أحد أعضاء الهيئة أن مسألة تدويل القضية مطروح على طاولة النقاش ومرتبط بتوفر الظروف والتوقيت المناسبين مثلما أن عقد ندوة مماثلة بالجزائر مطروح ايضا عندما يحين توقيته المناسب بعد أن انطلق التشاور مع جمعيات ومحامين بالجزائر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري